صورة نادرة للنجمة الراحلة فاتن حمامة من كواليس فيلمها الشهير “امبراطورية ميم”

صورة نادرة للنجمة الراحلة فاتن حمامة من كواليس فيلمها الشهير “امبراطورية ميم”

بعد وفاة زوجها تتحمل منى مسئولية تربية أبنائها الستة بجانب عملها في وزارة التربية والتعليم، ومع نمو الأولاد تزداد مشاكلهم، وتزداد معها أعباء والدتهم في التربية، خاصًة مع وصول أغلبهم لسن المراهقة، فتتوتر العلاقة بينها وبينهم، وفي نفس التوقيت، تقع منى على نحو تدريجي في قصة حب مع رجل الأعمال أحمد رأفت (لكنها لا تستسلم لمشاعرها بسهولة بسبب حيرتها بين تفرغها لأبنائها، وتفكيرها في مستقبلها مع أحمد.

هذا هو ملخص قصة فيلم امبراطورية ميم الذي قامت ببطولته النجمة الراحلة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة عام 1972 وشاركها بطولته النجم أحمد مظهر والشباب في ذلك الوقت هشام سليم، حياة قنديل، ليلى حمادة، سيف ابوالنجا عن قصة إحسان عبد القدوس وحوار نجيب محفوظ وإخراج حسين كمال.

هذه صورة نادرة من كواليس الفيلم الذي يحمل الطابع الاجتماعي وهو الطابع الذي اتجهت إليه الفنانة فاتن حمامة خلال هذه الفترة حيث قدمت أفلام أفواه وارانب والخيط الرفيع وغيرها من الأفلام التي تتناول المشكلات الاجتماعية ويأتي فيلم أريد حلا في مقدمة هذه الأفلام التي ناصرت المرأة وحقوقها خاصة في الاجراءات المتعلقة بالطلاق.

امبراطورية ميم يعتبر هو الفيلم الوحيد الذي شارك فيه الفنان سيف ابوالنجا شقيق الفنان الحالي خالد ابوالنجا وقد جسد في الفيلم شخصية مصطفى الابن الأكبر لفاتن حمامة.