صور عمرو خالد في الحج تثير ضجة هائلة على مواقع التواصل.. شاهدها

تعرض الداعية الإسلامي عمرو خالد، لموقف محرج أثناء أداء مناسك الحج وذلك بعد اقتراب أحد الأشخاص منه والتقاط صورة من دون رغبته بذلك.

وتداول بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للداعية عمرو خالد ممتعضًا وبجواره شخص يرفع إشارة رابعة العدوية، خلال أدائه فريضة الحج.

كما تعرض لنوبة شديدة من السخرية بسبب دعائه لمتابعي صفحته على تويتر وفيس بوك دوناً عن باقي المسلمين، كما التقطت له صورًا وهو ينظر للكاميرا خلال الدعاء .. وهو ما سبب له موجة عارمة من السخرية والانتقاد.

وتصدر “هاشتاغ” عمرو خالد، موقع “تويتر”، بسبب الصور المتداولة ، خاصة تلك الصورة التي بدا فيها الاستغراب والدهشة والرفض واضحين على خالد، الذي يبدو انه لم يعجبه الأمر، فتفاعل الجمهور بشكل واسع وتم تداول الصورة بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد رد الداعية الإسلامي عمرو خالد، على السخرية الواسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما نشر مقطع فيديو أمام الكعبة، وخصص فيه الدعاء لمتابعي صفحته.

وردَّ الداعية من خلال بوست على صفحته على «فيس بوك»، قائلاً: «ساءني وأنا في الحج ما تم تداوله على عدد من المواقع وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مجتزأ من سياقه بغرض إثارة الجدل حولي، وهو في الحقيقة لا يعدو محاولة متكررة، بعد أن زعم البعض أنني اختصيت متابعي صفحتي على موقع فيسبوك بالدعاء لهم بأن يكونوا من أهل الجنة، وإظهار الأمر على أنه استثناء لهم دون المسلمين، في حين أنني دعوت لعامة المسلمين بأن يرزقهم الله الجنة، كما هو واضح من الفيديو الكامل».

وأضاف: «لكن ذلك لم يظهر في مقطع الفيديو المجتزأ لغرض في نفس من تداوله على هذا النحو بهدف الإثارة والتجني على شخصي الضعيف، وهذا على غير الحقيقة، وإنني إذ أبرأ إلى الله من ذلك، فإنه يسعدني أن ألبي طلبات متابعي بالدعاء لهم عسى أن يتقبل الله دعائي، وأدعو الله من هذه البقعة الطاهرة لكل متربص ومتصيد بالهداية وينشغل بأمري لما ينفع المسلمين والإسلام».

وقال عمرو خالد في الفيديو الذي بثه من أمام الكعبة المشرفة في مكة المكرمة وهو يؤدي مناسك الحج: «يا رب ارضَ عن كل الشباب والبنات اللي معنا على هذه الصفحة، اللهم أُشهدك أن الشباب، والبنات، والرجال، والنساء، الموجودين على صفحتي أحبهم، اللهم أجبْ دعاءهم يارب العالمين».

شاهد ..  أم تفاجئ ابنتها العروس بهدية غير متوقعة في حفل زفافها

كما علق الداعية الإسلامى عمرو خالد، على الصورة التى انتشرت خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعى، وظهر فيها بجوار إخوانى، خلال أداء مناسك الحج، بأنه ذلك الشخص تصرف بشكل غير لائق.

وأوضح عمرو خالد أن ذلك الشخص طلب منه التقاط صورة شخصية معه، وبينما يلتقط الصورة وجه إشارة من إشارات جماعة الإخوان الإرهابية خلسة، مؤكدا: ” هذا تصرف غير أخلاقى، ودى أخلاق ناس مش فاهمة الحج، وما فعله حركة صبيانية تدل على عقل سخيف”.

ووصف الداعية الإسلامى، تلك الواقعة بتصرف الصغار التى لا تتماشي أبداً مع مناخ مناسك الحج، ولا مع أخلاقيات التعامل بين الناس فى العموم.

وعلّق الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، على قيام شخص بالتقاط صورة معه رافعا إشارة “رابعة” في مكة، قائلًا إنه “فعل يساعد على انتشار التطرف”.

وأشار إلى أن سيصل القاهرة غدًا الاثنين، بعد انتهائه من أداء فريضة الحج.

ودعا الداعية الإسلامي المولى عز وجل أن يحفظ مصر وأهلها، قائلا: “اللهم احفظنا واحفظ بلدنا من المتطرفين”.