صور نادرة بالألوان للنجمة شمس البارودي في مجدها السبعيني

صور نادرة بالألوان للنجمة شمس البارودي في مجدها السبعيني

الفنانة المعتزلة شمس البراودي كانت من أشهر الفنانات اللاتي جسدن أدوار الإغراء في السينما المصرية لاسيما في فترة السبعينات.

في بداية عملها بالسينما كانت شمس البارودي محصورة في دور الفتاة الرذينة الرومانسية كما في فيلم ليلة الزفاف مع أحمد مظهر وسعاد حسني.

في فترة السبعينات اتجهت إلى الإراء وقامت بمجموعة كبيرة من الأفلام التي حملت شعار للكبار فقط ومنع أغلبها مع العرض مثل فيلم رحلة العمر مع الفنان أحمد مظهر والذي يحكي عن فتاة لعوب تقع في علاقة مع رجل يكبرها في السن ومتزوج.

من أفلامها أيضا فيلم حمام الملاطيلي للمخرج الكبير الراحل صلاح ابوسيف والذي جسدت فيه شخصية فتاة ليل تقع في حب شاب قروي وينتهي الأمر بقتلها على يد عائلتها في تجسد للملحمة الشعبية شفيقة ومتولي.

من بين أفلامها الجريئة أيضا أفلام القطط  السمان وامرأة سيئة السمعة مع محمود ياسين ويوسف شعبان وفيلم المجرم مع حسن يوسف ومحمد عوض.

شمس البارودي ارتبطت في بداية حياتها بأمير سعودي وبعد طلاقها منه تزوجت من الفنان حسن يوسف الذي شاركها بطولة العديد من الأعمال ثم قررا الاعتزال فجأة.

توارت شمس البارودي عن الأضواء وتفرغت للدروس الدينية فيما عاد زوجها حسن يوسف إلى التمثيل مرة أخرى فشارك في عدد من الأعمال الدينية ثم الاجتماعية ومنها مسلسل زهرة وأزواجها الخمسة مع الفنانة غادة عبد الرازق.

هذه مجموعة من الصور النادرة للفنانة شمس البراودي بعضها جمعها بزوجها حسن يوسف وأبنائهما.