صور نادرة من كواليس مدرسة المشاغبين تكشف عن الفنان الذي حل بديلا لأحمد زكي والنجم الكبير الذي قام بدور الناظر قبل حسن مصطفى

صور نادرة من كواليس مدرسة المشاغبين تكشف عن الفنان الذي حل بديلا لأحمد زكي والنجم الكبير الذي قام بدور الناظر قبل حسن مصطفى

من أشهر المسرحيات التي ساهمت في نجاح ممثليها هي مسرحية “مدرسة المشاغبين” التي حولت ابطالها بعد ذلك إلى نجوم الصف الأول واستمر عرضها لسنوات.

البطولة كانت للفنان عادل إمام وسعيد صالح وهادي الجيار ويونس شلبي وأحمد زكي وقام بدور الناظر الفنان الكبير عبد المنعم مدبولي وبعد انسحابه من المسرحية اسند الدور إلى الفنان حسن مصطفى.

وعندما أعيد عرض المسرحية في الدول العربية حل الفنان محمود الجندي بدلا من الفنان أحمد زكي وهو ما كشفت عنه إحدى الصور النادرة من كواليس المسرحية.

أحمد زكي اعتبر نفسه ضيفا على مسرحية مدرسة المشاغبين، بسبب طبيعة دوره البعيد عن الكوميديا، حيث يُقدم شخصية شاب فقير يائس، وسط مجموعة من الطلاب المشاغبين جدا.

وفي برنامج حق الجماهير الذي قدمته الإعلامية فريال صالح في التسعينات قال أحمد زكي “كان دور ولد شاعر وغلبان.. الشخصيات دي لما تحاول تضحك الناس تضايق منها.. ولو بكيت الناس هيبقى دمي تقيل.. فأنا حافظت على شكل الدور لمدة خمس سنين.

واشار زكي إلى أن بعض المشاهد التي أداها مع عادل إمام وسعيد صالح، خلال المسرحية، ساعدت على إطالة زمن الدور كما ظهر على الشاشة.

وألمح إلى أن المشهد الذي ظهر خلاله في مسرحية هاللو شلبي وهو يُقلد الفنان الكبير محمود المليجي، لم يكن ضمن الرواية، ولكن الفنان عبد المنعم مدبولي هو من اتفق معه على القيام بهذا المشهد.

شاهد أيضاً: فيفي عبده تنشر كواليس تصوير إعلان فودافون