طبيب إيطالي يبشر العالم: نهاية كورونا اقتربت.. وهذا هو الدليل

7 يونيو 2020 - 3:16ص أحمد صحة

أكد الطبيب الإيطالي البارز ألبرتو زانغريلو، أن فيروس كورونا المستجد بدأ يفقد قوته وأصبح أقل فتكا.
وقال زانغريلو الذي يرأس مستشفى سان رفاييل في ميلانو بمنطقة لومباردي في شمال البلاد الذي تحمل العبء الأكبر لعدوى فيروس كورونا في إيطاليا: “في حقيقة الأمر، الفيروس لم يعد موجود إكلينيكيا في إيطاليا”.
وأضاف لمحطة (آر.إيه.آي) التلفزيونية أن “المسحات التي أخذت على مدى الأيام العشرة الماضية أظهرت حمولة فيروسية صغيرة جدا من حيث الكمية مقارنة بالمسحات التي أخذت قبل شهرين”.


وسجلت إيطاليا ثالث أعلى حصيلة وفيات بوباء كوفيد-19 على مستوى العالم بلغت 33,415 شخصاً منذ ظهور التفشي في 21 فبراير/ شباط. وتأتي في المركز السادس عالميا من حيث الإصابات وتبلغ 233,019.
لكن الإصابات والوفيات انخفضت بشكل مستمر في مايو / أيار وتقوم البلاد بتخفيف بعض من قيود العزل التي تعد الأشد صرامة بأنحاء العالم.
وأوضح زانغريلو أن بعض الخبراء يبالغون في التوجس من احتمال وقوع موجة ثانية للعدوى، لذا يتعين على الساسة وضع الواقع الجديد في الحسبان. وتابع: “علينا أن نعود كبلد طبيعي. على أحدهم تحمل مسؤولية ترهيب البلد”.


وفي تطور آخر، قالت ساندرا زامبا مساعدة وزير الصحة الإيطالي في بيان: “بينما ننتظر الأدلة العلمية الداعمة لفرضية اختفاء الفيروس، أدعو الذين يدعون تأكدهم من ذلك لعدم إرباك الإيطاليين”.
واختتمت: “بدلا من ذلك علينا أن ندعو الإيطاليين إلى الحفاظ على أقصى درجات الحذر والإبقاء على التباعد بين الأشخاص وتجنب التجمعات الكبيرة والمداومة على غسل اليدين واستخدام الكمامات”.

لقاح قريب للفيروس
في نفس السياق قالت صحيفة “The Sun” البريطانية إن الأنباء أفادت بأن لقاح فيروس كورونا قد يكون جاهزًا للإعطاء من خلال الاستنشاق بجهاز يشبه أجهزة الربو، بحلول الشهر المقبل، وتجري جامعة أكسفورد حاليًا التجارب على اللقاح، لتطويره ليكون متاحا للناس في سبتمبر.


من جانبها قالت شركة الأدوية Astra Zeneca إنها ستطلق اللقاح بعد منح الموافقة النهائية من الملياردير بيل جيتس، وتعتزم إنتاج ملياري جرعة بفضل التمويل.
وقالت الصحيفة إن فريق جامعة أكسفورد واثق بنسبة 80% من عمل لقاح فيروس كورونا Covid-19، ويقولون إنه يمكن إعطاء اللقاح باستخدام جهاز مثل جهاز استنشاق الربو الشهر المقبل.
جاء الخبر في محاضرة عبر الإنترنت لمركز الطب الشخصي بجامعة أكسفورد ألقاها عضو الفريق البروفيسور أدريان هيل، موضحا أن التجارب السريرية ستنتهى عندما يتم التاكد أن اللقاح يحمي الناس من فيروس كورونا.
وقال: “نعتقد أن ذلك قد يكون فى الشهر المقبل”، موضحا أن تجربة أكسفورد بدأت فى أبريل، وقامت بتجنيد ما يصل إلى 10.260 بالغًا فوق سن 55 وأطفالًا، وقد وافقت شركة “AstraZeneca”، بالفعل على توريد 100 مليون جرعة من اللقاح المحتمل إلى المملكة المتحدة.
وأوضحت الصحيفة أنه فى الوقت الحالى لا يوجد لقاح أو علاج متاح لفيروس كورونا Covid-19 ولكن الأطباء في جميع أنحاء العالم يختبرون العقاقير الحالية المضادة للفيروسات لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم التغلب على فيروس كورونا التاجي.

الكلمات الدلالية لـ طبيب إيطالي يبشر العالم: نهاية كورونا اقتربت.. وهذا هو الدليل

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “طبيب إيطالي يبشر العالم: نهاية كورونا اقتربت.. وهذا هو الدليل“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور