طرق لمنع الحمل طبيعيا” وبدون أدوية

22 أبريل 2016 - 12:26ص منار حسين صحة، مرأة 1٬492 مشاهدة

تحتاج بعض النساء أحياناً إلى وسائل تمنع حملهنّ، لعدم القدرة على تحمّل ولد آخر أو رغبتهنّ بالإنتظار. وتنعدم فرصة حدوث الحمل نهائياً في حال عدم وجود أيّ علاقة حميمة أو في حال الامتناع عنها. لكن، يمكن اللجوء إلى وسائل لمنع الحمل، تتعدّد بين الطبيعيّة وغير الطبيعيّة لمساعدتهنّ. فتعرّفي مع موقع أنوثة على هذه الوسائل.

طرق منع الحمل الطبيعية

 

تعتبر الرضاعة الطبيعية من أقدم الطرق لمنع الحمل وأكثرها استخداماً في العالم. إلا أنها قد لا تكون مضمونة دائماً، فهناك نسبة من السيدات اللواتي يحدث لهنّ تبويض أثناء فترة الرضاعة الطبيعية.

كما يمكن اعتماد فترة الأمان، التي تعتمد بشكل كبير أنّه لا يمكن تلقيح البويضة بعد مرور أكثر من 36 ساعة على خروجها من المبيض، والحيوان المنويّ لا يمكنه أن يعيش لأكثر من أربعة أيام في الجهاز التناسلي للأنثى. والإباضة تحدث قبل نزول دم الحيض بأربعة عشر يوماً. لذا ينبغي على المرأة الاحتفاظ بتواريخ الدورة الشهرية لها.

 

إذا احتفظت المرأة بهذه التّواريخ يمكن أن يساعدها ذلك على معرفة فترة الأمان، والتي عادةً ما تكون تقريباً 4 أيام بعد انتهاء الدورة الشهرية، و5 إلى 8 أيام قبل موعد الدورة الشهرية التالي. وتتميّز هذه الطريقة بأنّها طبيعية، فلا تحتاج إلى أدوية، أو عقاقير، إلا أنّ الحسابات لا تكون مضمونة دائماً. كما أنها لا تصلح للمتزوجين حديثاً وتحتاج إلى مستويات عالية جداً من الإصرار والثقافة.

الكلمات الدلالية لـ طرق لمنع الحمل طبيعيا” وبدون أدوية

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “طرق لمنع الحمل طبيعيا” وبدون أدوية“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور