عادت للأضواء بقضية “الفيرموند”.. نهى العمروسي صاحبة الأعمال القليلة التي تخلصت من “تعاطي المخدرات” بكفالة واعتزلت حزنًا على صديقها

2 سبتمبر 2020 - 1:07ص أحمد عربى، مشاهير، ممثلون القاهرة - كل النجوم

رغم أعمالها الفنية القليلة على شاشتيّ السينما والتلفزيون إلا أنها استطاعت أن تترك بصمة كبيرة في أذهان المشاهدين بخفة ظلها وأدائها الواقعيّ غير المفتعل.. إنها الفنانة نهى العمروسي التي أثارت الجدل بابتعادها المفاجئ عن مهنة التثميل عقب رحيل صديقها المخرج أسامة فوزي، ثم عاد اسمها مجددًا إلى الأضواء مع مواصلة التحقيقات في قضية التعدي على فتاة في فندق “فيرمونت”، حيث كانت ابنتها الوحيدة “نازلي” إحدى المتورطين في الواقعة.

نهى العمروسي هي ممثلة وكاتبة سيناريو مصرية، ولدت في مدينة القاهرة عام 1963، جدّها هو الصحفي «محمد نجيب» رئيس تحرير جريدة المساء، حصلت على بكالوريوس المعهد العالي للسينما قسم سيناريو عام 1990، وبالرغم من ذلك كرست نفسها للتمثيل بين السينما والتليفزيون، ومن أشهر أعمالها: “جزيرة الشيطان” و”شمس الزناتي” مع عادل إمام، و”هيستيريا” مع أحمد زكي، و”حلق حوش” مع ليلى علوي، ومسلسل “ضمير أبلة حكمت” مع الفنانة فاتن حمامة.

كما كان لها تجارب في كتابة السيناريو، والإخراج، حيث كتبت أفلام “سحر العيون” و”صباحو كدب” ومسلسل السيت كوم “6 ميدان التحرير”، وشاركت في إخراج فيلم “المجنونة” لمحمود عبد العزيز وإسعاد يونس، كان آخر أعمالها هو مسلسل “الخانكة” مع الفنانة غادة عبد الرازق والذي عرض عام 2016.

على المستوى الشخصي؛ ارتبطت نهى العمروسي بقصة حب مع زميلها الفنان الشاب مصطفى كريم، وتزوجا في بداية التسعينيات، وأنجبا ابنتهما الوحيدة نازلي، التي تركها وهي طفلة لم تكمل عامها الرابع، ليرحل عن دنيانا ولم يكمل عامه الـ 37 عامًا، ولم تُعلن “العمروسي” حتى الآن عن زواجها مرة ثانية بعد رحيل “كريم”.

فيما بعد أعلنت العمروسي ابتعادها عن مهنة التثميل عقب رحيل صديقها المخرج أسامة فوزي، حيث كتبت عبر حسابها على موقع فيسبوك: “أنا قررت أدور على مهنة تانية غير الفن، وأظن إن القرار دة جه متأخر شوية لإني كان لازم أفهم من بدري إن المهنة دي ممكن تقهر صاحبها وأنا مش عايزة أموت مقهورة ومكسورة القلب، نفسي أموت مبسوطة وقلبي مرتاح”.

كلمات نهى العمروسي أثارت الجدل بين المهتمين بالمجال الفني، الذين أيد معظمهم قرارها وأكدوا أن مهنة التمثيل مليئة بالمشاكل والأزمات على عكس ما يتوقعه الجمهور، ويعتقد الكيرون أنها تواجه بعض الأزمات المتعلقة بترشيحها في تلك الأعمال الفنية، وهو ما جعلها تقرر الابتعاد عن الفن.

في شهر مارس 2014 تعرضت الفنانة نهى العمروسي لاتهام بتناول مواد مخدرة بصحبة المخرج عمرو فاروق داخل جاليري في حي الزمالك، لتلقى قوات الأمن القبض عليهم بصحبة سبعة أشخاص آخرين باتهامهم بتعاطي المواد المخدرة، وقضي هاني الليثي، رئيس محكمة جنح قصر النيل آنذاك، بحبس المتهمين التسعة 15 يومًا على ذمة التحقيق، وتم إخلاء سبيل نهى العمروسي بعد ذلك بعد دفع كفالة قدرها 10 آلاف جنيه.

وقالت العمروسي خلال لقائها مع الإعلامي وائل الإبراشي تعليقًا على اتهامها :”الناس قالوا إني كنت في شقة مفروشة وكنا خمس رجال وخمس نساء، الكلام دا مش حقيقي، هما كانوا أربع شباب، وفي بنات صغيرين جدا، أنا مكنتش أعرفهم، شفتهم في الجاليري”.

وأضافت نهى العمروسي :”نتيجة تحليل الطب الشرعي، أثبت أني لا أتعاطى أي نوع من المخدرات، وتم إخلاء سبيلي، أنا مشفتش أي حاجة في الجاليري وما شفتش أني حد بيتعاطى مخدرات جوا المكان، أنا بروح دائمًا الجاليري لأني متيمة بالفضيات، الحاجات المصنوعة يدويًا”.

تابعت نهى :”طلبت من الشرطة تفتشني، أنا أول واحدة اتفتشت، لما الظابط قالي أنا بدور على مخدرات، قالوا لنا مفيش حاجة وهتروحوا، وأنتوا مش عليكوا أي حاجة، وبعدها دخلونا ميكروباص، وأخدوا الموبايلات مننا وبعدها انعزلنا عن كل العالم”.

غابت نهى العمروسي عن الأضواء سنوات قليلة قبل أن يعود اسمها إلى الأضواء بعد التطورات الأخيرة التي شهدتها قضية “الفيرمونت” الشهيرة، أبرزها القبض على عدد من الأشخاص على ذمة التحقيقات ومن بينهم نازلي مصطفى كريم، ابنة الفنانة نهى العمروسي.

وقالت العمروسي، في تصريحات خاصة: “مش عايزا أتكلم في الموضوع ده دلوقتي، ولازم الجميع يعرف إن بنتي بريئة، وتم الزج بها في تلك القضية من جهة أهالي بعض المغتصبين “أصحاب النفوذ”، بحسب تعبيرها.

وأضافت “العمروسي”: “ابنتي متزوجة من أحد المتهمين في هذه القضية، وتمت دعوتها من قبل النيابة للشهادة، وفجأة تحولت من شاهدة لمتهمة”.

وتابعت: “أنا مش عايزة أتكلم عشان لو اتكلمت وقولت اللي عندي الدنيا هتتقلب، بس لو بنتي حصلها حاجة من القضايا واللي أهالي المغتصبين ملفقينها لها، بنفوذهم وسُلطتهم الكبيرة أوي مش هسكت، وبعد اللي حصل لبنتي ده أنا اتأكدت”.

واختتمت حديثها قائلة: “لو بنتي حصلها حاجة واستمر الظلم عليها، أقسم بالله ما هسكت والكلام اللي هقوله هيفجر الدنيا، إن شاء الله ربنا هينصرنا”.

هذا وتواصل النيابة العامة، تحقيقاتها في قضية التعدي على فتاة في فندق الفيرمونت، عام 2014، وقررت حبس ثلاثة متهمين أربعة أيام احتياطيًّا، وإخلاء سبيل ثلاثة آخرين إذا ما سدد كلٌّ منهم ضمانًا ماليًّا قدره 100 ألف جنيه، وآخر بضمان محلِّ إقامته، وذلك على ذمة التحقيق معهم في وقائع اتهموا فيها بالتحقيقات الجارية في واقعة التعدي على فتاة بفندق “فيرمونت نايل سيتي”. ومن بين الثلاثة التي أمرت النيابة بحبسهم 4 أيام نازلي مصطفى، ابنة الفنانة الشهيرة نهى العمروسي.

الكلمات الدلالية لـ عادت للأضواء بقضية “الفيرموند”.. نهى العمروسي صاحبة الأعمال القليلة التي تخلصت من “تعاطي المخدرات” بكفالة واعتزلت حزنًا على صديقها

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “عادت للأضواء بقضية “الفيرموند”.. نهى العمروسي صاحبة الأعمال القليلة التي تخلصت من “تعاطي المخدرات” بكفالة واعتزلت حزنًا على صديقها“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور