عبد الغني السيد.. الاستورجي الذي طلق ابنة وزير الحربية بعد أسبوع بأمر الملك وتزوج الأم المثالية.. صور

عبد الغني السيد.. الاستورجي الذي طلق ابنة وزير الحربية بعد أسبوع بأمر الملك وتزوج الأم المثالية.. صور

موهبة فنية كبيرة لكن الشهر كانت أقل فلم يصل المطرب الراحل عبد الغني السيد للمكانة التي يستحقها.

 

ولد عبد الغني السيد عام 1912 ولم يستكمل تعليمه فعمل كاستورجي بمحلات الموبيليا، وعندما عمل بمحلات «علي خليل» الصديق المقرب من الملحن زكي مراد، والد القيثارة ليلى مراد، كان الفرصة لدخول عالم الفن.

استمع زكي إلى صوت عبد الغني السيد وأعجب به كثيراً وقرر أن يتبناه فنياً وبالفعل قدمه بالأفراح والكازينوهات الغنائية، وجعله يقيم في منزله إلى جانب أبنائه ليلى ومنير مراد.

نجاح عبد الغني السيد شجع المطربة منيرة المهدية على تقديمه كبطل لمسرحية «كليوباترا» الغنائية، بعد سفر بطلها الأصلي الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب إلى لبنان، فحقق أيضاً نجاحاً ساحقاً بالتمثيل والغناء، جعل المهدية تُمد العرض لمدة شهر.

عاد عبدالوهاب من سفره وشهد العرض الختامي للمسرحية، وأعجب كثيراً بأداء عبدالغني الفني، ولم يفوت الفرصة فتعرف عليه وأصبحا صديقين ومتنافسين في ذات الوقت.

وصفه عبدالوهاب قائلاً: «عبدالغني السيد هو الرجل الذي هزمني مرتين في حياتي»، وعندما سألوه عن السبب، رد قائلاً: «هزمني في المرة الأولى عندما كان منافساً قويا لي، وفي المرة الثانية عندما مات فخسرت أقوى صديق وأحب صديق لي».

تزوج عبد الغني ثلاث مرات، الأولى من إحدى قريباته وأنجب منها زينب وبثينة، أما الزوجة الثانية فكانت ابنة وزير الحربية وقتها، وكانت تسكن بجواره وأعجبت كثيراً بصوته فتعرفت عليه وطلبت منه اسطوانة هدية.

تزوجها عبد الغني لمدة أسبوع واحد لكنه فوجئ بأمر ملكي بتطليقها، حيث رآها الملك فاروق وأعجب بجمالها، فأصدر أمراً للسيد، لم يستطع عصيانه وبالفعل تم الطلاق رغم حب زوجته الشديد له، ثم تزوج ثالثاً من سيدة تدعى شجون توفيق راسخ والتي حصلت بعد ذلك على لقب الأم المثالية على مستوى الجمهورية عام 1982 وأنجب منها ليلى وإيمان ومحمد.

شاهد أيضاً: «سيدة» تكشف أسباب طلبها الطلاق اكتشفت أن جوزي