عبد المنعم إبراهيم بملابس الإحرام في صورة نادرة قبيل وفاته

عبد المنعم إبراهيم بملابس الإحرام في صورة نادرة قبيل وفاته

الفنان الراحل عبد المنعم إبراهيم كان موهبة كبيرة في عالم الكوميديا جسد الأدوار الثانية باستثناء فيلم سر طاقية الإخفاء الذي قام ببطولته مع عدد من النجوم منهم توفيق الدقن وزهرة العلا.

اتجه عبد المنعم إبراهيم في فترة لاحقة للأدوار التراجيدية خاصة في الدراما التليفزيونية مثل مسلسلات أولاد آدم والشهد والدموع ومسلسل زينب والعرش.

ولد عبد المنعم إبراهيم يوم 24 ديسمبر عام 1924 واسمه الكامل عبد المنعم إبراهيم محمد حسن الدُغبشي، ترجع أصوله لقرية بوسط الدلتا اسمها ميت بدر حلاوة محافظة الغربية.

لكن إبراهيم ولد في مدينة بني سويف وحصل على دبلومة المدارس الثانوية الصناعية ببولاق، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرج منه حاصلا على درجة البكالوريوس في عام 1949.

بعد التخرج ضمه أستاذه في المعهد الفنان زكي طليمات إلى فرقة المسرح الحديث، حيث شارك في عدة مسرحيات قدمتها الفرقة حتى عام 1955، منها: مسمار جحا، ست البنات، ثم انضم بعدها إلى فرقة إسماعيل يس.

في السينما تميز عبد المنعم إبراهيم في عشرات الأدوار المساعدة، ومن أكثر أعماله تميزًا: بين القصرين، إشاعة حب، الزوجة رقم 13، أضواء المدينة، إسماعيل يس في الأسطول.

توفي عبد المنعم إبراهيم في يوم 17 نوفمبر عام 1987 عن عمر يناهز 62 عامًا وقبيل وفاته أدى فريضة الحج وفي هذه الصورة النادرة يظهر بملابس الإحرام.

شاهد أيضاً: يلتقيان في الحج صدفة بعد فراق 15 عاما – تلتقي بشقيقها بعد 15 عام