عبد الوارث عسر.. كاتب الحسابات الذي دخل في غيبوبة طويلة بسبب الحب.. صور

3 سبتمبر 2017 - 1:25م عماد زمان يافن، عربى القاهرة - كل النجوم 10٬460 مشاهدة

عبد الوارث عسر.. كاتب الحسابات الذي دخل في غيبوبة طويلة بسبب الحب..  صور

الفنان عبدالوارث عسر هو أحد رواد  فن التمثيل في مصر قدم طوال مشواره الفني عشرات الأعمال وظل يمثل حتى آخر سنوات عمره.

بعيدا عن الفن كانت حياة عبدالوارث عسر حياة هادئة ومنظمة وخالية من المنغصات لكن الأمور لم تظل  كذلك حيث عاش أسوأ فترات عمره في آخر ثلاث سنوات من حياته.

أصيب عبد الوارث عسر بغيبوبة كاملة، بعدما توفيت زوجته في 3 مايو 1979، وكانت بنت خالته يحبها جدًا ومرتبطًا بها إلى أقصى درجة، وبعد وفاتها حزن حزنًا شديدًا عليها ودخل إلى المستشفى في شبه غيبوبة كاملة.

ظل عبدالوارث عسر فترات طويلة بمستشفى «المعادى للقوات المسلحة»، وأمر الرئيس الراحل أنور السادات بعلاجه على نفقة الدولة، حتى وافته المنية في يوم 22 أبريل عام 1982.

عبدالوارث عسر، من مواليد «الدرب الأحمر»، بجي الجمالية في عام 1894، أصول والده ريفية من «الدلنجات» محافظة البحيرة، حفظ القرآن الكريم منذ الصغر وتعلم تجويده، وكان والده يعمل بالمحاماة، وعلى صداقة كبيرة مع الزعيم سعد زغلول، وبعد دخول الانجليز مصر، استقال والده من المحاماة لأنه رفض التعامل مع سلطات الاحتلال.

التحق عبد الوارث عسر بوزارة المالية للعمل في وظيفة «كاتب حسابات» واستقال في سن 40 عامًا للتفرغ للفن، وانتقل للإقامة بحي الدقي.

الفنان الراحل قدم أكثر من 300 فيلم، وكتب العديد من السيناريوهات إلى أن جاءت أم كلثوم، وقدم معها تمثيلاً وكتابة سيناريو في فيلمي «سلامة»، و «عايدة»، وبعدها جاءت مرحلة الانتشار السينمائي فقدم «دموع الحب»، و«يوم سعيد» و «حب في الظلام» مع فاتن حمامة عام 1953، وفيلم «عيون سهرانة» مع شادية 1956، و«شباب امرأة» مع تحية كاريوكا، و«صراع في الوادي» و «الأستاذة فاطمة».

شارك فيآخر أيامه في بعض الأعمالكان أشهرها مسلسل “أحلام الفتى الطائر” مع النجم عادل إمام.

شاهد أيضاً: لقاء نادر مع الفنان عبد الوارث عسر وابنته

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “عبد الوارث عسر.. كاتب الحسابات الذي دخل في غيبوبة طويلة بسبب الحب.. صور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور