عمة نجمة شهيرة.. تعرف على إلهام زكي التي خطفها الموت في حادث سيارة هي وشقيقتها.. صور

عمة نجمة شهيرة.. تعرف على إلهام زكي التي خطفها الموت في حادث سيارة هي وشقيقتها.. صور

اشتهرت الفنانة الراحلة إلهام زكي في عدد قليل من الأفلام بدور الفتاة الجميلة التي تميل إلى الشر كما في فيلم سيدة القصر مع عمر الشريف وفاتن حمامة.

إلهام زكي هي عمة الفنانة إلهام شاهين وقد دخلت مجال التمثيل بعد أن رشحها الفنان شكري سرحان للقيام بدور صغير في فيلم «مملكة النساء» عام 1955، لتشارك بعدها في العديد من الأفلام بأدوار ثانوية.

ولدت إلهام زكي في 4 يناير عام 1926، واشتركت في حوالي 13 فيلما سينمائيا، منها ثلاثة في عام 1955، وهي أفلام «مملكة النساء، ودرب المهابيل، وخالي شغل».

كما شاركت في فيلم «صوت من الماضي»، عام 1956، إخراج عاطف سالم، وتأليف يوسف عز الدين عيسى، وسيناريو وحوار محمد التابعي، وبطولة أحمد رمزي، وإيمان.

وفي عام 1957، اشتركت في فيلمي «حملة أبرهة على بيت الله الحرام، وأنا وقلبي». وشهد عام 1958، اشتراكها في 3 أفلام، هم «حب من نار»، و«خالد بن الوليد»، و«سيدة القصر».

ومن أدوارها الشهيرة شخصية «فتحية» في فيلم «حماتي ملاك»، 1959، بطولة إسماعيل ياسين، وماري منيب، ويوسف فخر الدين، وآمال فريد، وخيريرة أحمد، قصة وسيناريو وحوار عبدالفتاح السيد، وعيسى كرامة، إخراج عيسى كرامة، وفي العام نفسه، اشتركت في فيلمي «احترس من الحب، وقاطع طريق».

ويعد فيلم «سامحني»، إنتاج عام 1960، آخر أفلامها، حيث توفيت هي وشقيقتها في حادث سيارة في 1 مارس 1960.

شاهد أيضاً: سيارة مسرعة تقتحم محلا بالسعودية وتتسبب في مصرع عامل