عمر الشريف يعود من جديد!

بعد وفاته بأشهر عديدة، يعود الفنان العالمي عمر الشريف من جديد، وذلك من خلال أحدث أعماله Inventions and the World of Ibn Al-Haytham 1001، والذي سيعرض لأول مرةفي الدورةالقادمة من مهرجان دبي.

إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي أعلنت عن تكريم الممثل المصري الراحل عمر الشريف في الدورة الـ12 في ديسمبر المقبل، وذلك عبر تقديم عرض عالمي أول لفيلمه الأخير 1001 Inventions and the World of Ibn Al-Haytham 1001 أو “ألف اختراع واختراع وعالم ابن الهيثم”، حيث سيتم تقديم عرضين لهذا الفيلم خلال دورة هذا العام من المهرجان.

وكان عمر الشريف قد قرر العودة للتمثيل لدعم مخرج ومنتج الأفلام القصيرة الحائز على عدة جوائز أحمد سليم، في إنتاج بريطاني-إماراتي مشترك، ويقوم الفيلم بسرد مغامرة العربي وفيلسوف القرن الحادي عشر، الحسن بن الهيثم، والتي اكتشف خلالها كيفية الرؤية، وفهم مبادئ نظريات البصريات وخصائص الضوء، الأمر الذي ساعد على وضع أسسٍ للعلوم الحديثة، ومنحه لقب أبو الفيزياء التجريبية وعلم البصريات الحديث والمنهجية العلمية.

وتعاون الشريف مع مؤسسة “1001 اختراع” التعليمية البريطانية الرائدة، لتسليط الضوء على الأهمية الكبرى والإمكانيات الهائلة التي يمكن الوصول إليها عند سعي الإنسان لتحقيق أحلامهـ وخصص المخرج أحمد سليم هذا الفيلم القصير تخليداً لذكرى عمر الشريف بعد وفاته.

وينضم فيلم “ألف اختراع واختراع وعالم ابن الهيثم” إلى أفلام برنامج “المهر الخليجي” للأفلام القصيرة، الذي يعرض أفضل المواهب السينمائية الخليجية وأكثرها إبداعا.