فاتن حمامة تنافس على السعفة الذهبية في مهرجان كان بفيلم شهير وصورة نادرة تجمعها بنجم عالمي

فاتن حمامة تنافس على السعفة الذهبية في مهرجان كان بفيلم شهير وصورة نادرة تجمعها بنجم عالمي

في عام 1965 قدمت الفنانة الراحلة فاتن حمامة واحدا من أجمل أفلامها وهو فيلم “الحرام” عن قصة الأديب الكبير يوسف إدريس وسيناريو وحوار الأديب سعد الدين وهبة وإخراج هنري بركات.

تدور أحداث الفيلم في الريف المصري حيث تعمل عزيزة وزوجها عبد الله ضمن عمال التراحيل لكن يصاب الزوج بالمرض الذي يقعده عن العمل، يشتاق الزوج ذات يوم إلى البطاطا فتذهب عزيزة لتقتلعها من الأرض.

عزيزة يفاجئها أحد شباب القرية فيعتدي عليها وتحمل وتنجح في إخفاء حملها عن الأعين، فمعروف أن علاقتها الزوجية معدومة بسبب مرض زوجها، وعندما تلد مولودها تخاف أن يفضحها صراخه فتقتله دون وعي وهي تحاول أن تسكته، تعود إلى العمل متحملة آلام جسدها ولكنها تصاب بحمى النفاس وتموت.

شارك في بطولة الفيلم عدد كبير من نجوم الستينات على رأسهم عبدالله غيث زكي رستم حسن البارودي عبدالعليم خطاب كوثر العسال وقد شارك الفيلم في مهرجان كان السينمائي الدولي.

في صورة نادرة تظهر فاتن حمامة مع النجم العالمي كاري جرانت بعد عرض فيلمها الحرام والذي نافس على سعفة مهرجان كان الذهبية في عام 1965.

فاتن حمامة لها لقاءات متعددة مع المخرج هنري بركات حيث قدم لها رائعة أخرى كتبها الأديب الراحل طه حسين وهو فيلم دعاء الكروان مع أحمد مظهر وأمينة رزق وزهرة العلا.

شاهد أيضاً: ابنة فاتن حمامة تكشف لماذا طلبت والدتها عدم إقامة عزاء لها بعد وفاتها