فاتن حمامة… خشيت “انهيار شعبيتها” بسبب أشهر مسلسلاتها

10 نوفمبر 2018 - 5:36م أحمد عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 92 مشاهدة

حققت الفنانة المصرية الراحلة فاتن حمامة نجاحا كبيرا من خلال مسلسل «ضمير أبلة حكمت»، ولكن هناك تفاصيل أخرى لا يعرفها المشاهد حول خوضها تجربة الدراما.

سيدة الشاشة العربية لم تكن من محبي المغامرات، وكانت تحسب كل خطوة تقوم بها مراعاة لتاريخها الفني، ولكنها في أحد المرات عندما كانت تتحدث تليفونيًا إلى المخرجة إنعام محمد علي اقترحت عليها الأخيرة أن تقدم عمل درامي.

المخرجة إنعام تحكي وتقول إن فاتن لم تمانع ولكنها اشترطت أن يكون النص جيد، وأن يناقش قضية تربوية، فاتصلت إنعام في نفس اليوم بالمؤلف الكبير أسامة أنور عكاشة وطلبت منه نص من أجل سيدة الشاشة.

السيناريو اكتمل وتم عرضه على فاتن ولم تجد مناص من الموافقة لجودة النص، ولكنها بعد فترة، وبعد أن قامت بشراء ملابس الشخصية قررت الانسحاب.

إنعام محمد علي تحدثت عن إنسحاب فاتن خلال برنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، وقالت إن فاتن قالت إن لديها خلاف في الرأي مع عكاشة ولكن ذلك كان السبب الظاهري، فالسبب الحقيقي أن فاتن كانت متخوفة أن تهز نجاح 50 عاما في السينما.

سيدة الشاشة استسلمت أمام القضية التي كان يطرحها أسامة أنور عكاشة في «ضمير أبلة حكمت»، وقدمت المسلسل، وحقق نجاحا كبيرا.

الفرصة كان من الممكن أن تحدث أيضا مع المبدعة شادية، وقالت إنعام عن ذلك إن أسامة انشغل كثيرا، رغم طلب شادية سيناريو لعمل درامي لها، واعتزلت الفن وفوت أنور عكاشة فرصة العمل مع الدلوعة.

جدير بالذكر أن الراحلة فاتن حمامة لم تقدم إلا مسلسلين فقط خلال تاريخها الفني، الأول «ضمير أبلة حكمت»، تم إنتاجه عام 1991، وشارك ببطولته عبلة كامل، أحمد مظهر، جميل راتب، سميرة عبدالعزيز، إبراهيم يسري، سوسن بدر، وكان المسلسل الثاني هو «وجه القمر» عام 2000.

الكلمات الدلالية لـ فاتن حمامة… خشيت “انهيار شعبيتها” بسبب أشهر مسلسلاتها

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “فاتن حمامة… خشيت “انهيار شعبيتها” بسبب أشهر مسلسلاتها“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور