فايزة كمال الجميلة التي ابتعدت عن الإغراء.. وعاشت صراع مع السرطان.. تعرف على قصتها.. صور

فايزة كمال الجميلة التي ابتعدت عن الإغراء.. وعاشت صراع مع السرطان.. تعرف على قصتها.. صور

بدأت الفنانة الراحلة فايزة كمال، مشوارها الفني وهي في السنة الأولى بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وقدمت عدد من الأدوار المميزة في السينما المصرية.

فايزة كمال، كانت تحرص على اختيار أعمالها بعناية فائقة ولذلك كانت تشارك في العديد من أعمال السير الذاتية والأدوار الهادفة وكشفت عن السر في ذلك في تصريح لها قبل وفاتها قائلة: «إنها ابتعدت عن مشاهد الإغراء مراعاة لمشاعر أبنائها».

من أهم الأعمال التلفزيونية لتي شاركت فيها فايزة كمال: «الإمام الغزالي، وهدى شعراوي ، والإمام الشافعي، وملكة في المنفى»، وفي السينما «جدعان الحلمية، وزير في الجبس، نوع آخر من الجنون، لحظة خطر، قسمة ونصيب، الطقم المدهب، أحلام مشروعة، وضحية حب».

فايزة كمال، عاشت الفترة الأخيرة من حياتها في صراع مع مرض السرطان، وأثبتت الفحوصات تأخر حالتها، وألزمها الأطباء بالبقاء في المستشفى بعد إجراء جراحة غير ناجحة، وحدثت لها مضاعفات تسببت في دخولها العناية المركزة، لنسمع خبر وفاتها يوم الإثنين 26 مايو 2014، عن عمر يناهز 51 عامًا.

وقد أحيا زوجها المخرج منير مراد الذكرى الثالثة لوفاتها عبر صفحته الشخصية بموقع «فيس بوك»، قائلًا: «فايزة كمال .. حبيبة عمري .. أم يوسف وليلى .. مش اتفقنا نعجز سوا؟؟ لم يبقى لي إلا أن أحصى سنوات الفراق.. ثلاث سنوات مرت على فراقك يا بنت قلبي .. وكأنك لم ترحلي أبدًا».

من هي فايزة كمال؟

• ممثلة مصرية ولدت في 3 سبتمبر 1962 ، ورحلت في 26 مايو 2014.
• ولدت في الكويت لأبوين مصريين يعملان في الكويت، وعاشت هناك أكثر من عشرون عامًا.
• تدخل الفنان سعد أردش لإقناع والديها للسماح لها بالتمثيل، لتتلمذ على يده.
• أول أعمالها المسلسل التاريخي «العدل والتفاح»، أمام مديحة كامل، وعبدالله غيث.
• تزوجت من المخرج المسرحي مراد منير، وأنجبت ابنان هما يوسف وليلى.
• أصيبت بسرطان الكبد وبه توفيت في 26 مايو 2014 بالقصر العيني.

 

شاهد أيضًا.. انهيار النجوم في جنازة وائل نور