فتاة مصرية تنقذ شاباً سوريا من الاختطاف .. صور وتفاصيل

تداول رواد موقع الفيسبوك 22 من أكتوبر مقطع فيديو يعرض مطاردة بالسيارة لأسرة مصرية قامت بإنقاذ شاب سوري تم اختطافه بشارع حسنين هيكل.

وقامت بنشر الفيديو الفتاة “يارا علاء الدين” في حسابها علي الفيسبوك، وهي الفتاة التي كانت في السيارة مع والدها ووالدتها وابنتها الصغيرة أثناء مطاردة السيارة التي قامت باختطاف الشاب السوري، وقالت “يارا” أنها لاحظت سيارة يقودها ملثم وبالمقعد الخلفي بالسيارة شخص يستنجد بالمارة ويحاول الخروج من السيارة، وعلي الفور قام والدها بمطاردة السيارة بينما ظلت هي ووالدتها تصرخان “حرامي … حرامي ” لجذب انتباه المارة والسيارات الأخري للمساعدة علي إيقاف السيارة.

وبالفعل استطاع والد “يارا” إيقاف السيارة وإخراج المخطوف والذي تبين أنه شاب سورى الجنسية وكان شبه مخدر وأمسك الشباب والمارة بالملثمين وتم تسليمهم للشرطة.

قالت “يارا” في البوست الذي نشرته علي صفحتها ” مكنتش أتخيل إن ممكن أتحط في الموقف ده كنت انا وابنى وأمى وأبويا وأختى في العربية في شارع حسنين هيكل عند العطارة الهندية لاحظت عربية سايقها واحد ملثم وواحد عمال يرفس في العربية على الكنبة بلمح البصر والدى ابتدى يجرى ورا العربية وابتديت أصوت عشان ألفت نظر الناس تساعد إننا نمسك الناس دول، فشباب ابتدت تجرى وراهم وواحد بموتوسيكل حاول يلحقهم بس داسوا عليه الحمد الله ربنا قدرنا إننا نمسك الناس دول ورا السلاب الولد المخطوف كان شاب سورى بس أنا كنت فاكرة إن بنت وبغض النظر عن الإصابات اللى حصلتلى أنا ووالدتى والعربية لأن قعدنا نخبط جامد في العربية فضلنا واقفين لحد ما البوليس جه وقولنا أقوالنا واتطمنا على الولد وبمساعدة ناس وشباب كتير أوى جريوا ورا الملثمين ومسكوهم وخدوا علقة محترمة ” الشاب السورى تقريبا في آخر العشرينات هم كانوا خاطفينه بالعربية وهو كان مضروب جامد ومتخدر مقدرش ساعتها يحكى الحصل وكان معاهم شنطة فيها حبل ومخدر”.

شاهد أيضا .. رد فعل غريب من ترامب بعدما قام شخص بقذفه بأعلام روسية ووصفه بـ «الخائن» داخل الكونجرس.. شاهد

وحصل الفيديو علي أكثر من 900 ألف مشاهدة خلال ساعات قليلة من نشره علي حساب “يارا”، كما حصل علي أكثر من 20 ألف مشاركة، وانهالت تعليقات الشكر والثناء علي هذا الموقف الإنساني الذي قامت به “يارا” وأسرتها، وعلي شجاعتهم وإصرارهم علي إنقاذ الشخص المخطوف.

وأضافت يارا أنها قامت وشقيقتها بالصراخ ومحاولة لفت نظر المارة للسيارة، وأن بها رجل اختطف فتاة، فيما قام والدها بمطاردة السيارة وتعاون معه المارة. وحصلت مطاردة مثيرة انتهت بقيام المختطفين بإلقاء الشاب على الطريق ومحاولة الفرار.

وذكرت الفتاة أن العائلة انشغلت بالاطمئنان على الشاب المخطوف، وعلمت منه أنه سوري الجنسية، فيما لاحق المارة السيارة الهاربة وتمكنوا من اللحاق بها والإمساك بالخاطفين واحتجازهم لحين وصول الشرطة التي اقتادتهم لقسم شرطة مدينة نصر.

وأضافت أن الشاب السوري المختطف كانت عليه آثار ضرب مبرح وتم نقله للمستشفى، مشيرةً إلى أن سيارة والدها تهشّمت واجهتها الأمامية نتيجة اصطدامها بسيارة الخاطفين لمحاولة إيقافها.