فيديو صادم .. لحظة الاعتداء على “كاهن عزبة جرجس” .. الجريمة مروعة وتخفي وراءها أسرار كثيرة .. صور

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر اللحظات الأخيرة في حياة كاهن عزبة جرجس ببني سويف، الذي لقى مصرعه اليوم في المرج.

وتظهر مقاطع الفيديو المتداولة لحظات مطاردة الجاني للكاهن في إحدى شوارع منطقة المرج، ومحاولات الكاهن والمارة الفرار من الجاني، الذي كان يحمل سلاحًا أبيض.

وبدت المنطقة التي شهدت الجريمة هادئة حتى ظهر كاهن يرتدي ملابس سوداء، يفر إلى داخل أحد المخازن بالمنطقة، فيما يطارده شخص يرتدي جلبابًا، ويحمل سلاحًا أبيض.

وبدأ الجاني، وفقا للفيديو، يوجه طعنات متتالية للكاهن عندما حاصره داخل إحدى المخازن، فيما سادت حالة من الرعب بين المارة الذين فروا في جميع الاتجاهات.

وفي مقطعين فيديو، بدا الجاني مصرًا على توجيه الطعنات للكاهن، ثم غادر المخزن مسرعًا إلى الشارع، فيما تجنب المارة المزعورين اعتراضه.

وانتهى أطباء مصلحة الطب الشرعي، بمشرحة زينهم، الخميس، من تشريح جثة القمص سمعان شحاته، الذي قُتل بضربة “ساطور” من أحد الأشخاص بمنطقة المرج.

وتسلم ذوي المجني عليه، الجثة، تمهيدا لدفنها، وفرضت قوات الأمن كردونًا أمنيًا حول المشرحة.

وقال مصدر أمني، إن قوات أمن القاهرة، تمكنت من القبض على المشتبه فيه بضرب القمص سمعان شحاتة، كاهن إحدى كنائس محافظة بني سويف.

شاهد أيضاً .. أزمة عبر فيس بوك بعد دخول مسن مسجدا في السعودية بسلاحه

وكشف القمص شنودة جرجس راعي كنيسة العذراء والأنبا شنودة بمدينة السلام، تفاصيل مقتل القمص سمعان شحاتة كاهن كنيسة القديس يوليوس الأقفهصي، قائلا إنه أثناء تواجد المجني عليه رفقة أحد الآباء الكهنة بمنطقة المرج انهال عليه أحد شباب المنطقة ضربًا بسلاح أبيض “ساطور”، ما أدى إلى إصابته بجرحين في الرأس والبطن.

استمعت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول، لأقوال الكاهن المصاب فى واقعة مقتل «القس شحاتة».

وقال الكاهن بيمن مفتاح، إنهما توجها إلى منطقة مؤسسة الزكاة، وفوجئا بالمتهم يستوقفهما ثم اعتدى عليهما بسلاح أبيض.

وأوضح شهود العيان أن المتهم يدعى «أحمد سعيد»، 19 سنة، ومتزوج من 4 سيدات، ومهتز نفسيًا، ودائم التعدي على أفراد عائلته.

وكشف مسئول الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا، بقيام المدعو/ أحمد سعيد السنباطى، عاطل ومقيم بدائرة قسم شرطة السلام أول، بالإعتداء على القس/ سمعان شحاته رزق الله ، سن 40 مقيم بمركز الفشن ببنى سويف، بسلاح أبيض كان بحوزته والذى تصادف مروره بمنطقة مؤسسة الزكاة دائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة مما أدى إلى وفاته.

وأكدت الوزارة أن المتهم سبق إتهامه “فى القضية رقم 23252 جنح المرج لسنة 2017 لتعديه على والده بالضرب وإحداث إصابته وإشعال النيران بمنزله، وقد تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الجانى والسلاح المستخدم فى الواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

كان كاهن يدعى سمعان شحاته رزق الله، 50 سنة، لقى مصرعه، ظهر اليوم، إثر الاعتداء عليه، بعدة طعنات في الرأس والرقبة والبطن، وذلك أثناء تواجده بمدينة السلام بالقاهرة.