فيسبوك تحجب تحية الإسلام وتعتبرها محتوى مزعج !

فوجئ مستخدمو موقع وتطبيقات «فيس بوك»، أمس، بحجبه تحية الإسلام وهي عبارة: «السلام عليكم و رحمة الله و بركاته»، مع ملاحظة المسافة التي تفصل بين كل من حرفي «الواو» والكلمة التي تليهما.

ولدى محاولة المستخدم نشر منشور جديد على موقع «فيس بوك» تظهر له رسالة تمنعه من النشر، مفادها بأن أنظمة الأمان والحماية لدى «فيس بوك» ترى بأن هذا المحتوى يتم استخدامه مراراً وتكراراً من قبل العديد من الأشخاص، وبالتالي ربما يكون محتوى إزعاجياً أو ضاراً، ولذلك حجبته.

ولدى كتابة عبارة «السلام عليكم و رحمة الله و بركاته» في «ماسنجر فيس بوك» أو عبر تطبيق الرسائل على الموقع، تظهر رسالة للمرسل مفادها: «تم حذف هذه الرسالة لأنها تحتوي على محتوى محجوب أو ضار».

وأجرت «البوابة العربية للأخبار التقنية» العديد من التجارب للتأكد من صحة المعلومة، وتبين أن «فيس بوك» بالفعل تحجب هذه العبارة، كما هي مكتوبة نصاً: «السلام عليكم و رحمة الله و بركاته»، وهذا الأمر ينطبق على كل من متصفحات الـ«ويب» وتطبيقات «مسنجر» ولنظامي «أندرويد» و«آي أو إس».

ولكن عندما تم إجراء عدد من التجارب اليوم وجد أنها مسموح كتابة العبارة ” السلام عليكم و رحمة الله و بركاته” في البوستات والشات، فهل قامت فيسبوك بحجبها في بعض البلدان أم أنها تراجعت عن قرارها، حاول بنفسك وجرب هل يسمح فيس بوك لك بكتابة العبارة .

/* MOHANNAD QAMARA || JC MAN */