في أول تعليق على الحكم بحبسها 3 سنوات.. فاطمة ناعوت: الدور عليكم

27 يناير 2016 - 6:14م sara منوعات القاهرة - كل النجوم 2٬134 مشاهدة

في أول تعليق لها على الحكم بحبسها3 سنوات وغرامة مالية 20 ألف جنيه، أكدت الكاتبة الصحفية المصرية فاطمة ناعوت أن السجن لا يرهبها، مؤكدة أن الدور قادم على كل المثقفين.

فاطمة قالت في تعليقها: “شكرًا قضاء مصر الطيبة.. شكرًا أحفاد ماعت ربّة العدل.. شكرًا لثورتين عظيمتين وضعتا مصر على طريق التنوير.. وشكرًا لمن يرفعون ضدنا قضايا حسبة ويتهموننا بازدراء الدين وهم يخطئون في كتابة اسم لفظ الجلالة!.. ثلاث سنوات سجن وغرامة مالية مقابل بوست على فيس بوك.. شكرًا للجميع”.

وأضافت: “السجن لا يُرعبني ما دام معي حفنة من كتب وحقول من خيال، وخلال سجني ستتاح لي فرصة أكبر للتأمل والكتابة والإبداع، ما يحزنني حقًا هو هدر قرون من التنوير وإحباط أعمال حملة مشاعل كبار أضاءوا العالم بنورهم ودفعوا أعمارهم من أجل صالح البشرية منذ القرن الثاني عشر، وحتى الأمس القريب.. ما يحزنني هو ثورتان عظيمتان أخفقتا أن تضعا مصر على طريق التنوير”.

ووجهت الشكر لوزير الثقافة، حلمي النمنم على دعمه لها في هذه الأزمة، وحذرت كل المثقفين، بقولها: “أيها المثقفون، أيها المستنيرون، لأننا أخفقنا أن نكوّن جبهة صلبة واحدة في وجه الظلام، انتظروا أدوراكم، فمهووسو الشهرة يستمدون قوتهم من شتاتكم”.

وكانت محكمة جنح الخليفة قد قضت بحبس فاطمة ناعوت 3 سنوات وغرامة 20 ألف جنيه، وذلك بتهمة بازدراء الأديان، عن طريق السخرية من شعيرة إسلامية وهى «الأضحية»، في تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

الكلمات الدلالية لـ في أول تعليق على الحكم بحبسها 3 سنوات.. فاطمة ناعوت: الدور عليكم

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “في أول تعليق على الحكم بحبسها 3 سنوات.. فاطمة ناعوت: الدور عليكم“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور