في الذكرى الأولى لرحيلها… “صور نادرة” لشادية مع شقيقتها

30 نوفمبر 2018 - 8:34م أحمد زمان يافن، عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 90 مشاهدة

مر عام كامل على وفاة شادية الفن، التي رحلت في هدوء تام، بعد أن عاشت لأكثر من ثلاثة عقود تمتع جمهورها بفنها الرائع وموهبتها التي امتدت من الغناء إلى التمثيل.

ابنة شقيق شادية السيدة ناهد شاكر أحيت ذكرى الفنانة المصرية شادية الأولى، وذلك عبر حسابها الخاص، ونشرت صور لها مع عمتها وهي طفلة وهي في سن الشباب.

ناهد قالت إن عمتها رحمها الله لم تكن تحب اللون الأسود، وكانت دائما تحب التفاؤل، وعبرت عن افتقادها لها وكتبت: «كل خطوه بخطوها فى حياتى بتكون بفضلك يا حبيبة القلب . كل نجاح، كان ايمانك وتشجبعك وفخرك بيه هو الوقود والمحرك، علمتينى ان الانسان لازم يكون عنده رساله ،ويثقلها بالثقافه والاطلاع، وأهم شيء حب الناس، علمتيني أن أترفع عن التفاهات والأحقاد».

كما نشرت ياسمين شاكر، كريمة شقيق شادية، صورة نادرة لشادية من حفل زفاف شقيقها محمد شاكر، ظهرت فيها مع والدتها وشقيقتها سعاد شاكر، وشقيقها وعروسته.

الصورة ترجع إلى عام 1952، حيث كانت شادية مازالت تتلمس طريقها في عالم الفن، وحققت منذ بداية ظهورها شهرة واسعة.

ولدت شادية واسمها الحقيقي “فاطمة أحمد كمال الدين شاكر” يوم 8 فبراير لعام 1934م في حي الحلمية الجديدة بمدينة عابدين في القاهرة لأم تركية وأب مصري من محافظة الشرقية، كان والدها يعمل مهندساً زراعياً ومشرفاً على أراضي المزارع الملكية في قرية أنشاص الرمل بالشرقية.

شهد عام 1947م أول تعارف بين شادية والجمهور من خلال دور ثانوي في فيلم “أزهار وأشواك” لم يكن له الأثر الأكبر على مسيرتها المبكرة، إلا إنها قفزت إلى ادوار البطولة في نفس العام من خلال فيلم “العقل في أجازة” مع الفنان “محمد فوزي”.

كما قدمت فيلم “أنا الحب” ليكون بداية انطلاقها بالدراما وهي لم تزل بعمر الورود، ووقفت لأول مرة على خشبة المسرح عام 1985م لتقدم مسرحية “ريا وسكينة” مع سهير البابلي وعبد المنعم مدبولي وحسين كمال لمدة 3 سنوات في مصر والدول العربية.

ظلت الفنانة المصرية نجمة الشباك الأولى لمدة تزيد عن ربع قرن، وقدمت خلال فترة ما يقارب أربعين عاماً حوالي 112 فيلماً و10 مسلسلات إذاعية، بالإضافة إلى مسرحية واحدة وما يتجاوز 1500 من الأغاني الخفيفة والوطنية.

في عام 1984م أختمت الفنانة “شادية” مسيرتها الفنية بفيلم “لا تسألني من أنا”، كما قامت بأداء بعض الأغاني الدينية على المسرح عام 1986م في الليلة المحمدية، حيث أعلنت اعتزالها للتمثيل نهائياً في نفس العام وقررت ارتداء الحجاب، كما ابتعدت تماماً عن الأضواء والأحاديث التلفزيونية وهى لا تزال في قمة مجدها.

تزوجت الفنانة “شادية” في بداية حياتها من الفنان “عماد حمدي” الذي كان يكبرها بحوالي 20 عاماً ولكن لم يستمر زواجهما أكثر من 3 سنوات، ثم تزوجت من المهندس “عزيز فتحي” عام 1957م والذي انفصلت عنه أيضاً بعد 3 سنوات.

وفي عام 1965م تزوجت “شادية” من الفنان “صلاح ذو الفقار” بعد قصة حب ملتهبة ولكنهما قررا الطلاق عام 1972م، وعلى الرغم من تعدد زيجاتها إلا أنه لم يكتب لها الإنجاب بينما ظلت الأم الروحية لابن زوجها السابق “نادر عماد حمدي” من زوجته الأولى “فتحية شريف”.

رحلت شادية يوم 28 نوفمبر عام 2017، بعد أن تعرضت لنزيف في المخ دخلت على إثره المستشفى لتظل هناك حتى وافتها المنية.

 

الكلمات الدلالية لـ في الذكرى الأولى لرحيلها… “صور نادرة” لشادية مع شقيقتها

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “في الذكرى الأولى لرحيلها… “صور نادرة” لشادية مع شقيقتها“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور