“في ذكرى ميلاده”.. 5 شخصيات خلدت اسم أحمد راتب

23 يناير 2020 - 10:05م أحمد عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 498 مشاهدة

يعتبر الفنان أحمد راتب صاحب ظهور مميز في أغلب الأعمال الفنية سواء سينمائية أو مسرحية، أحبه الجمهور وتعلق به منذ ظهوره في سبعينيات القرن الماضي، استطاع أن يحفر مكانة خاصة في قلوب محبيه طوال مشواره الفني الذي قدم فيه مئات الأعمال الفنية.

وتحل اليوم 23 يناير ذكرى ميلاد الفنان أحمد راتب الذي ولد عام 1949 وبدأ التمثيل منذ طفولته أثناء مراحل الدراسة قبل أن يلتحق بكلية الهندسة وينضم لفرقة التمثيل بالجامعة، ليتركها ويذهب للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

قدم مع “الأستاذ” فؤاد المهندس مسرحية “سك على بناتك” وحقق نجاحًا كبيرًا وقدم مع عادل إمام ثنائي سينمائي ناجح في العديد من الأفلام، والعديد من المسلسلات التلفزيونية استطاع أحمد راتب أن يقدم العديد من الأعمال التي نجحت على المستوى الجماهيري، وساند جيل الشباب في بداياتهم الفنية بمشاركتهم في أعمالهم السينمائية والتلفزيونية.

وتستعرض لكم أبرز الشخصيات التي أداءها أحمد راتب في أعمال فنية مختلفة وعلقت بأذهان الجمهور على مدار سنوات عديدة

 – “سامح عبدالشكور” – مسرحية سك على بناتك 1980

في عام 1980 قدم أحمد راتب مسرحية “سك على بناتك” أمام فؤاد المهندس وسناء يونس وشريهان من اخراج فؤاد المهندس وتأليف لينين الرملي، وتعتبر من أنجح الشخصيات التي قدمها أحمد راتب ونجح في تقديم الفن الكوميدي بشكل رائع، وأحب الجمهور شخصية “سامح” لصدق أداءه وخفة ظله.

– “عيسوي – الفنان البوهيمي” – فيلم يارب ولد 1984

في عام 1984 قدم أحمد راتب فيلم “يارب ولد” مع فريد شوقي وسمير غانم واسعاد يونس ومن تأليف فيصل ندا ومن إخراج عمر عبد العزيز، وكان يتمتع أحمد راتب بخفة ظل كبيرة في تقديم شخصية “عيسوي” الفنان التشكيلي، وحققت الشخصية نجاحًا كبيرًا بالأخص فئة الشباب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي إلا أنه بالرغم من مرور عشرات السنين على الفيلم ولكن مصداقية أحمد راتب في تقديم الدور جعلته يعيش حتى الأن.

– “الصعيدي شلبي” – فيلم الإرهاب والكباب 1992

برع أحمد راتب في تقديم الأدوار الجادة وليست الكوميدية فقط ففي عام 1992 قدم فيلم “الإرهاب والكباب” أمام عادل إمام ومن تأليف وحيد حامد وإخراج شريف عرفة، واستطاع أن يجسد شخصية شلبي الصعيدي الذي يعمل ماسح أحذية داخل مجمع التحرير والهارب من حكم بالاعدام، وتعاطف الجمهور عند مشاهدتهم للفيلم مع الشخصية التي أداها الفنان أحمد راتب وظلت عالقة بعقولهم.

– “السحت” – مسلسل المال والبنون 1992\1995

تعتبر من أكثر الشخصيات التي نجح في تقديمها الفنان أحمد راتب في مشواره الفني وأصعبها أيضا، لما تحمله من تركيب نفسي يجعلها شخصية معقدة، “السحت” الصعلوك بإحدى شوارع الحسين الذي يقوم بخدمة سكان أحد المناطق بالحسين ثم يتحول في الجزء الثاني من المسلسل إلى مليونير ورجل أعمال يتحكم في من حوله، جسد الفنان أحمد راتب الدور بمنتهى المصداقية جعلت كل من شاهد المسلسل ينبهر من أداءه، قدم مسلسل المال والبنون في عام 1992 وجزئه الثاني عام 1995 من تأليف محمد جلال عبد القوي ومن اخراج مجدي أبو عميرة وشارك فيه مجموعة كبيرة من النجوم في مصر.

– “كحيت” – مسلسل ناس وناس 1989

في أواخر فترة الثمانينيات اشتهر الكاتب أحمد رجب ومصطفي حسين بكاريكاتير وكان يعبر عن قضايا المجتمع وعلاقات الأغنياء والفقراء وأصحاب النفوذ والروتين حتى قدم العمل في شكل مسلسل تليفزيوني كوميدي للمخرج رائد لبيب وعاطف بشاي الذي كتب السيناريو والحوار، وقدم أحمد راتب بهذا المسلسل أشهر شخصياته وهي “الكحيت” بشكل كوميدي ساخر هذا الفقير المعدم الذي يملك غرور كبير ويعيش في عالم خيالي، وحققت الشخصية نجاح كبيرا وأحبها الجمهور بشكل كبير.

الكلمات الدلالية لـ “في ذكرى ميلاده”.. 5 شخصيات خلدت اسم أحمد راتب

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ ““في ذكرى ميلاده”.. 5 شخصيات خلدت اسم أحمد راتب“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور