في ذكرى وفاتها .. صور نادرة للراحلة كريمة مختار وآخر كلماتها قبل الوفاة .. شاهد

17 يناير 2018 - 1:55م Amera عربى، مشاهير 713 مشاهدة

توفيت الفنانة المصرية، كريمة مختار، عن عمر يناهز 82، وذلك بعد صراع مع المرض.

ولدت الفنانة كريمة مختار، بمدينة سليم بمحافظة أسيوط عام 1934، وحصلت علي بكالوريوس الفنون المسرحية.

وبدأت مشوارها الفني، من برنامج إذاعي كانت تقدمه للأطفال” بابا شارو” وكان ذلك في الخمسينيات، وقد منحها صوتها الجيد في الإذاعة إلي خوض الدراما الإذاعية.

وعرض عليها عدة أعمال سينمائية، ولكن رفضت أسرتها، وعندما تزوجت المخرج نور دمرداش جعلها تشارك في عدة أعمال سينمائية، وكان أول عمل لها فيلم ” ثمن الحرية”.

وقدمت كريمة مختار عدة اعمال سينمائية من بينها فيلم، المستحيل، و نحن لا نزرع الشوك، والظريف والشهم والطماع، و مضي قطار العمر، و الحفيد، و أميرة حبي أنا، و بالوالدان إحساناً، و انقذوا هذه العائلة، و رجل فقد عقله، و تمضي الأيام، والشيطان يعظ، و إعدام طالب ثانوي، و الليلة الموعودة، و يارب ولد، و سعد اليتيم، و إمراة مطلقة، و اليتيم والذئاب، و مهمة صعبة، و الفرح، وساعة ونص.

ومن أهم أعمالها الدرامية، مسلسل أغلال ناعمة، وأدهم و زينات و3 بنات، و نقطة نظام، و يتربي في عزو، و الليلة الموعودة، و البخيل و أنا،  و زهرة وأزواجها الخمسة، و الفرسان، و الحارة، و مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، و الحاوي، وألف ليلة وليلة،  برديس، و فيها حاجة غلط، و أصيلة، و الضباب، و القاهرة والناس، و ذكريات بعيدة، و أشجان، وكيد الحموات، و دلع بنات.

وكما شاركت في مسرحية العيال كبرت.

وحصلت علي عدة جوائز، منها جائزة أحسن ممثلة للعرض الأرضي، وحصلت علي هذه الجائزة مرة آخري، وحصلت أيضا علي جائزة النقاد عن دورها في فيلم ومضي قطار العمر.

وعن آخر كلماتها، قال نقيب الممثلين أشرف زكي أن آخر ما قالته كريمة مختار قبل وفاتها بأيام هو: “لقد أديت رسالتي وليس في حياتي ما أخجل منه أو يزعجني”.

كريمة مختار رحلت عن عالمنا بالأمس عن عمر يناهز الـ 82 بعد صراع مع المرض، بعد أن أثرت الفن بالعديد من الأفلام والأعمال الدرامية والمسرحية.

 

الكلمات الدلالية لـ في ذكرى وفاتها .. صور نادرة للراحلة كريمة مختار وآخر كلماتها قبل الوفاة .. شاهد

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “في ذكرى وفاتها .. صور نادرة للراحلة كريمة مختار وآخر كلماتها قبل الوفاة .. شاهد“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور