في موسم البطيخ .. تعرفي على أسراره الجديدة والسر الخامس مفاجأة

انتشر في الأسواق مؤخراً، وبدأ يزاحم جميع فواكه هذا الموسم، وهو المتربع على عرش الفواكه في مصر والعالم العربي خلال هذه الأيام، نظراً لمذاقه الرائع الذي يعشقه الجميع.

والبطيخ من الفواكه الصيفية المثلجة التي يحبها الكثير من الناس، لأنها تخفف عليهم نوبات الحر الشديدة، ولكن للبطيخ الكثير من الأسرار التي ستجعل كل من يعرفها لا يكف عن شراءه يومياً.

1- البطيخ والمناعة:

يحتوي البطيخ على مضادات أكسدة قوية مثل الكاروتين والليكوبين  وفيتامين C يجعل له دور في تقوية المناعة ومحاربة العديد من الامراض.ومواجهة الالتهابات وخاصة التهابات المفاصل.

2- البطيخ للحامل:

يوجد في فاكهة البطيخ لحمض الفوليك والذي يعد من العناصر المهمة جدا للحامل وخاصة في الشهور الاولى من الحمل فهو يدخل في تركيب الجهاز العصبي للجنين ويحميه من التشوهات وخاصة تشوه الحبل الشوكي وذلك بنسبة 60% اذا ما حصلت الأم على الكمية اللازمة والكافيه لها.

3- البطيخ والبشرة:
من فوائد البطيخ المذهلة أنه يحتوي على مضادات الاكسدة مثل اللايكوبين وفيتامين C يجعل منه ذو فعالية كبيرة لمعالجة التجاعيد ومفيد لنضارة البشرة . وهو أيضاً يعمل على التئام الجروح ومعالجة الحروق وتسريع شفائها، وذلك لاحتوائه على الحمض الاميني الستيرولين والذي يتحول الى ارجنين والذي يشجع كريات الدم البيضاء على الوصول الى مكان الجروح لتسرع شفاءها وتساعد على تعويض الانسجة التالفة.

4- البطيخ ومرضى السرطان:

يحتوي البطيخ على مضادات أكسدة قوية تسمى الليكوبين وهذه المواد المضادة للأكسدة لها القدرة أكسدة الكولسترول مما يسبب ترسبه على جدران الأوعية الدموية معرضا أحيانا إلى نوبات قلبية أو سكتات دماغية , كما يعمل على تقليل سرطان البروستاتا والقولون أيضا وكذلك أمراض القلب.

5- البطيخ والعلاقة الزوجية:

يستطيع البطيخ أن يحسن العلاقة الحميمة بين الزوجين، حيث يتميز البطيخ الأحمر بنفس قوة الفياجرا ويتفوق عليها في الفائدة، هذا ما أكدته دراسة طبية حيث إن الفياجرا مهمتها تنحصر في تنشيط الدورة الدموية في عضوٍ واحدٍ في الجسم، بينما البطيخ الأحمر ينشِّطُ الدورة الدموية في كل الجسم بدون أية أعراض جانبية .

وقد اثبتت الاحصائيات ذلك فلما لا يستخدم وذلك المرض يتسبب فى وجود ضعف جنسى فبالتالى ينصح بتناول البطيخ كمنشط الاشخاص الذين يعانون من مشاكل ضعف الانتصاب حيث ان هناك العديد من الافراد التى تعانى من مرض السكرى والذى يؤثر  على القدرة الجنسية تأثيراً  سلببا  ويكون سبب فى الضعف الجنسى ويعمل البطيخ ايضا كمقاوم طبيعى لامراض البروستاتا الخطيرة حيث ان البطيخ يتوى على نسبة كبيرة جدا من مضادات الاكسدة واتى تحمى الجسم من العديد من الامراض الخطيرة مثل امراض القلب وتصلب الشرايين وضيق الاوعية الدموية فبالتالى يعمل ايضا البطيخ كمطهر دورى للجهاز التناسلى وكمنشط لخلايا التناسل لدى الرجال.