قبل العلاقة الحميمة عليكِ بتناول هذه الأطعمة

العلاقة الحميمة مثلها مثل أي مجهود بدني أو ذهني نقوم به، تحتاج إلى عناصر غذائية معينة من أجل إتمامها بشكل صحيح وغير مرهق للزوج أو الزوجة، ولهذا ينصحك الأطباء بتناول عدد من الأطعمة قبل البدء في ممارسة علاقتك الحميمة مع زوجك.

من أهم الأطعمة التي ينصحك بها الأطباء هي وجبة السمك، خاصة خلال وجبة العشاء، وهي وجبة محفزة للعملية الجنسية، وتعطي كلاً من الرجال والنساء الطاقة اللازمة لإقامة علاقة زوجية أكثر متعة، لأن السمك يتميز بأنه وجبة خفيفة على المعدة، وبالتالي لن يشعر الطرفين بأي مضايقات في المعدة أو في أداء الجسد خلال العملية الجنسية.

في الوقت نفسه ينصح الأطباء بأهمية تناول الخضروات مثل الجرجير والطماطم والمشروم وقليل من عصير الليمون، فكلها خضروات تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب أي إجهاد في الجسم، وتعمل على تنشيط الدورة الدموية.

ليس هذا كل شئ، فإن كوب من عصير التوت له مفعول السحر قبل ممارسة العلاقة الحميمة، فمن فوائد التوت أنه يحتوي على عناصر غذائية متعددة وفيتامين C  المفيد في للجسم، ولذا ينصح الأطباء بتناول كوب من عصير التوت قبل الممارسة الحميمة بساعة واحدة.

كذلك من المفيد جداً تناول قطع من البطيخ أو ثمرة من التين ، مع مراعاة تجنب الحلويات والسكريات والنشويات والكريمة والدهون بأنواعها والتي تعمل على تثبيط الجسد وثقل حركته.