بدون تعب أو إرهاق .. استخدمي الليمون كمنظف طبيعي لمنزلك خلال أيام رمضان

تحتاج كل ربة منزل إلى حملة من النظافة التامة للمنزل خاصة بعد حلول شهر رمضان المبارك، واليوم نقدم لكِ طريقة سهلة وبسيطة لتنظيف منزلك في رمضان بدون مجهود أو تعب .

ونقدم لكِ الحل السحري لجميع أعمال المنزل على الإطلاق، إنه الليمون الذي له أثره البارع في مساعدتك بشكل رائع في أداء وجباتك المنزلية بشكل أسرع وأقل جهداً.

1- إذا أردتِ تنظيف البوتجاز أو المايكروويف، فما عليكِ إلا غلي كمية من الليمون بدون تقشيره داخل المايكروويف، للتخلص من الدهون الموجودة بداخله، أما البوتجاز، يمكنك استخدام نفس الكمية المغلية في تنظيف دهون السطح والعيون عند طريق استخدام سلك خشن ممزوج بسائل الليمون المغلي، والأفضل ترك الليمون المغلي فوق سطح البوتجاز قبل بدء التنظيف بخمس دقائق حتى تزيلي البقع الدهنية بشكل أفضل وأسرع.

2- بالنسبة لتلميع مقابض الأبواب داخل المنزل، عليكِ باستخدام قشر الليمون، حيث قومي بقلب قشرة الليمونة، ودلكي بها المقابض لتحصلي على اللمعان المطلوب.

3- يمكنك أيضاً استخدام الليمون في تلميع الزجاج، وذلك عن طريق إضافة كوب من عصير الليمون إلى بخاخ من الماء وباستخدام فوطة نظيفة أو مناديل ثقيلة قومي بتلميع زجاج منزلك واحصلي على نظافة فائقة.

4- لتلميع الأرضيات والسيراميك، امزجي عصير الليمون بماء المسح، وستحصلين على أرضية نظيفة ورائحة منعشة داخل منزلك.

5- عطري ثلاجتك باستخدام مياه ممزوجة بعصير الليمون ونظفي الثلاجة بها لتحصلي على أرفف نظيفة ورائحة منعشة، حيث ستتخلصي من جميع الروائح المزعجة داخل ثلاجتك.