قبل رمضان تعلمي طريقة تفريز البصل والثوم

 

كل ربة منزل تحتاج إلى كل دقيقة من وقتها خلال شهر رمضان المبارك، وذلك لأداء العبادات وتأدية مهامها كأم وكزوجة، ولهذا نقدم لكِ عدد من النصائح المطبخية التي يمكن بها أن تقتصدي من وقتك خلال الشهر الكريم.

في البداية نقدم لكِ طريقة تفريز البصل والثوم، ذلك العنصران اللذان لا تخلو منهما أي طبخة رمضانية، وبالتالي ستوفرين الكثير من الوقت إذا قمتِ بتحضير كميات مناسبة من البصل والثوم تكفي لأكلات الشهر الكريم.

أولا تفريز البصل:

يمكنك تفريز البصل بالطريقة التي تناسبك سواء مفروم لتحضير الصوصات المختلفة أو مقطع على هيئة شرائح أو جوانح لتحضير الصواني بأنواعها.

بالنسبة للبصل المفروم ستقومين بتقشير وغسل كمية مناسبة من البصل، ثم ستقومي بفرمها بواسطة محضر الطعام، بعد ذلك يمكنك توزيع البصل المفروم في أكياس بلاستيكية صغيرة حسب كل طبخة، ثم وضعها في الفريزر لتخرجي الكمية التي تناسبك في كل يوم من ايام رمضان.

أما بالنسبة للبصل الشرائح أو الجوانح، يمكنك تقطيعه بالطريقة التي تختارينها، ثم تحفظيه في علبة بلاستيكية محكمة الغلق، مع الحرص على إضافة نقاط من زيت الزيتون حتى لا تتجمد الشرائح وتلتصق ببعضها البعض.

أم الثوم، فتفريزه سهل جداً، وذلك عن طريق تقشير وفرم الكمية التي تريدينها، ثم توزعين الكمية المفرومة في أكياس بلاستيكية صغيرة، كما يمكنك حفظ الثوم المفروم في وعاء زجاجي محكم الغلق، بشرط إضافة الملح وزيت الزيتون للكمية المفرومة حتى يحتفظ بنضارته ورائحته لفترة أطول.