قصة شيري هانم وابنتها زمردة من الألف للياء.. تم القبض عليهما بسبب فيديوهات غير لائقة وتحريض على قيم المجتمع

13 يونيو 2020 - 9:54م أحمد منوعات

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح مدينة نصر، تجدبد حبس المتهمتيْنِ شريفة وشهرتها “شيري هانم”، ونورا وشهرتها “زمردة”، ١٥ يوما على ذمة التحقيقات.
يأتي ذلك نظرا لاتهامهما بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حرمة الحياة الخاصة، ونشرهما بقصد التوزيع والعرض صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام، وإعلانهما دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتياد إحداهما ممارسة الدعارة وتحريض الأخرى لها ومساعدتها على ذلك وتسهيلها لها، وإنشائهما وإدارتهما واستخدامهما حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم.


كانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام، قد رصدت غضب رواد التواصل الاجتماعي مما تنشره المتهمتين من مقاطع تتضمن إيحاءات جنسية وسبابًا وعبارات تخدش الحياء بمواقع التواصل الاجتماعي، وتلقت عدة مطالبات بإلقاء القبض عليهما والتحقيق معهما عبر الصفحة الرسمية للنيابة العامة بموقع “فيس بوك”، وعبر خدمة الشكاوى الإلكترونية للنيابة العامة.
وكشفت الإدارة العامة لحماية الآداب بوزارة الداخلية، من خلال المتابعة والتحريات، انتشار المقاطع المصورة المذكورة للمتهمتين بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؛ بقصد التربح منها من خلال رفع نسب مشاهدتها، مما أثار غضب رواد تلك المواقع، وقد أمكن للتحريات تحديد هويتهما ومحل تواجدهما، فألقي القبض عليهما وأحيلا إلى “النيابة العامة” لاستجوابهما.


وشاهدت النيابة العامة المقاطع التي نشراها بالمواقع المذكورة، واستجوبتهما، فأقرت إحداهما بإنشائهما قناة بأحد مواقع التواصل للتربح منها من خلال نشر مقاطع وضعا لها عناوين تتضمن إيحاءات جنسية وألفاظًا نابية؛ لرفع نسب المشاهدة لها، ومِن ثَمَّ التربح منها، بينما أقرت الأخرى باعتيادها ممارسة الدعارة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، واستغلال ما حققتاه من شهرة من خلالها.
وبقيام النيابة العامة فحص الهواتف المحمولة وجدت العديدَ من المحادثات والرسائل الجنسية، وطلبها من البعض تحويلات نقدية لممارسة الدعارة، كما طالعت النيابة العامة بإرشاد المتهمة التحويلات البنكية التي تلقتها عبر أحد المواقع بالشبكة المعلوماتية.


بدأت تفاصيل الواقعة عندما وردت شكاوى إلكترونيه لوزارة الداخلية بتقديم سيدة شهرتها شيرى هانم وابنتها محتويات غير لائقة في فيديوهات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وبناءا على توجيهات وزير الداخلية الداخلية محمود توفيق بمتابعه الصفحات التي تهدد أمن واستقرار الأسرة المصرية والتأكيد على ضبط كل ما يخدش حياء المواطنين تمكنت الإدارة العامة لحماية الآداب من ضبطها وتبين أن اسمها الحقيقى “شريفة رفعت” وابنتها نورا هشام وشهرتها “زمردة”.
ودلت التحريات التى قام بها رجال المباحث ان المتهمتين قامتا بإنشاء موقع إلكتروني على اليوتيوب وقدموا محتوى مخل بالآداب وألفاظ نابية خادشة للحياء العام، وقاموا بنشر أفكارا تهدد أمن المجتمع.
وأضافت التحريات ان المتهمتين كانتا تتنقلان في العديد من الفنادق والشقق حتى نجح رجال المباحث في تحديد مكانهما داخل شقة مفروشة بمصر الجديدة وتم ضبطها وبحوزتها أجهزة تصوير وهواتف محموله ولاب توب.
وتم تحرير المحضر رقم 36 عرائض مدينه نصر أول لسنة 2020 وتباشر النيابة العامة التحقيق.
وجاء ذلك في إطار الاستمرار في متابعه الصفحات التي تهدد أمن واستقرار الأسرة المصرية، والتأكيد على ضبط كل ما يخدش حياء المواطنين الأمنيين داخل منازلهم وحمايه النشيء من الانزلاق وراء مثل تلك الصفحات المسيئه للاسره والوطن داخليا وخارجيا وفى إطار توجيهات النيابة العامة بالتعدى كافة صور الخروج عن القانون والأعراف والتقاليد.

من هي شيري هانم
فيما يلي نستعرض أبرز المعلومات عن صاحبة الفيديوهات الخادشة للحياء…‏
‏- اسمها الحقيقي شريفة رفعت و”شيري هانم” اسم الشهرة.

  • الابنة تدعى نورا هشام وشهرتها زمردة.
  • قناتها على موقع الفيديوهات Youtube بها 55 ألف مشترك.
  • أوقفت أول حساب دشنته في يوليو 2019 على تطبيق تيك توك وكان يتابعها عليه 51 ألف متابع.
  • حسابها الحالي على تيك توك والذي دشنته فبراير الماضي يتابعها عليه حوالي 89.5 ألف متابع.
  • حسابها الخاص على Instagram يتابعه حوالي 27 ألف متابع.
  • أخر فيديوهاتها عب TikTok كان نصيحة من نصائحها حول علاقة الرجل والمرأة.
  • تحرص منذ فترة وتحديدًا من 29 مايو الماضي على استخدام هاشتاج يتنبأ بحبسها على عدد من الفيديوهات وهو “#ابتسمسوفيتمالقبضعلينا”.
  • التهم الموجهة إلى شيري وزمردة هي تقديم محتوى مخل بالآداب، وألفاظ نابية خادشة للحياء العام، وقيامهم بنشر أفكار تهدد أمن المجتمع.
  • ألقي القبض عليهما داخل شقة مفروشة بمصر الجديدة وبحوزتهما أجهزة تصوير وهواتف محموله ولاب توب.

الكلمات الدلالية لـ قصة شيري هانم وابنتها زمردة من الألف للياء.. تم القبض عليهما بسبب فيديوهات غير لائقة وتحريض على قيم المجتمع

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “قصة شيري هانم وابنتها زمردة من الألف للياء.. تم القبض عليهما بسبب فيديوهات غير لائقة وتحريض على قيم المجتمع“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




أخبار ذات صلة

لا يوجد محتوى ذات صلة.
تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور