قصة محرم فؤاد الفنان “مرهف الإحساس” الذي أبكاه فريد الأطرش واختلف مع عبد الحليم حافظ

28 يونيو 2020 - 8:59م أحمد غير مصنف القاهرة - كل النجوم

محرم فؤاد يعد من أشهر نجوم الزمن الجميل، فهو غنى ومثل وأيضًا لحن لنفسه.

وُلد فؤاد في 25 يونيو 1934، وقدمه المخرج الكبير هنري بركات في فيلم “حسن ونعيمة” أمام سعاد حسني، وكان وقتها في الخامسة والعشرين من عمره، وقدم قرابة 900 أغنية و13 فيلمًا سينمائيًا، ومسرحيتين غنائيتين خلال مسيرته الفنية.

وفي الغناء تعاون محرم فؤاد مع الملحن بليغ حمدي الذي كان بمثابة أخ له وصديق منذ الطفولة، وأيضا الموسيقار فريد الأطرش، الذي عشق أغانيه منذ صغره.

كل النجوم يعرض لكم علاقة محرم فؤاد بكل من فريد الأطرش وعبدالحليم حافظ وبليغ حمدي:

“خلافه مع عبدالحليم حافظ”

كشف الفنان سمير صبري عن حقيقة الخلاف بين الراحل محرم فؤاد، والعندليب عبدالحليم حافظ بسبب حب “محرم” لفنانة وكاد “العندليب” يخطفها من فؤاد.

وقال صبري، خلال لقائه في برنامج “ماسبيرو”: “محرم فؤاد كان بيحب فنانة معينة، فعلم عبدالحليم وبطريقة ما اتصل بالفنانة وقالها عايز أقابلك، عشان في مشروع فني عايزين نعمله مع بعض، فعلم محرم فؤاد بالقصة”.

وأضاف سمير صبري: “محرم استعان ببليغ حمدي وقاله صاحبك عايز ياخد صحبتي، فقال له بليغ “تعب القلوب ياهل الله، ما أخدتوا كل حاجة وما سبتولناش ولا حاجة”، وغناها محرم فؤاد عشان يقولها لعبدالحليم حافظ”.

شاهد أهم المواقف الصعبة والإنسانية والكوميدية في حياة العندليب عبدالحليم حافظ في هذا الفيديو الخاص

‘”علاقته القوية بفريد الأطرش”

عشق المطرب والملحن محرم فؤاد صوت فريد منذ الصغر، وقال محرم، خلال لقائه في أحد البرامج: ” لحن يا واحشني رد عليا”، حرف في بحر كبير أوي للاستاذ فريد الأطرش، يعني أنا لما كنت بسمعه وأنا صغير مثلا في أغانيه ” الربيع، من أول همسة” وغيرها، الأغاني بتاعته العظيمة دي أنا كنت متأثر لدرجة دموعي تنزل، لأنه كان حساس أوي، وحسه كمان حلو مش صوته اللي حلو”.

“يا واحشني رد عليا” قدمها محرم فؤاد في فيلم ”سلاسل من حرير”، وتعد تلك الأغنية من أشهر أغانيه ولا تزال من أهم الأغاني العاطفية التي تسمع حتى الآن.

شاهد كيف تنبأ فريد الأطرش بوفاته ” قال في حاجة وحشة هتحصلي”

“صداقته منذ الطفولة مع بليغ حمدي”

تحدث الفنان الراحل محرم فؤاد عن علاقته القوية بالملحن بليغ حمدي، والعلاقة التي تربطهما منذ الطفولة.

وقال فؤاد خلال لقائه في برنامج “ماسبيرو”،: “أنا غنيت أكتر من حوالي 35 لحنا لبليغ، احنا اتربينا مع بعض وكنا أصدقاء من سن الصبا، وبدأنا مشوارنا الفني مع بعض، والـ13 فيلم بتوعي، بليغ هو ملحن لي معظم أغانيهم، غير الأغاني اللي اتعملت اسطوانات وأغاني الحفلات زي مثلا “تعب القلوب”، “كله ماشي”، “سلامات يا هوا”، “خمسة سياحة”، “الحب الأولاني”، غير أغانى في الإذاعة، والمسرح، حوالي 7 ألحان”.

وأضاف الفنان الراحل: ” فكل ألحان بليغ محببة إلى روحي وإلى قلبي، فكلها فيها إبداع، بليغ حمدي متفوق جدًا، فهو فنان لا يخاصمه الوحي، لا يغيب عن مخيلته، دايمًا خياله حاضر ولمًاح، ودايمًا ألحانه نفاذه، دا بيخليني وأنا بغني أبقى حاسس إن بغني لنفسي”.

وتابع: “بليغ حتة مني ومن كياني وأكتر من أخ، واخواتي بيعتبروا أن بليغ أخوهم، ليا في حياتي مع بليغ في سن الصبا عواطف كثيرة، وقصص، وروايات، وكفاح، وذوقنا المر سوا، وعرفنا لذة الكفاح سوا، ومشقة لذة الكفاح، أحيانًا شقاء الفن بيبقى لذيذ، وعرفنا حلاوة النجاح والحمد لله”.

وبعيدًا عن مشوار محرم فؤاد المليء بالإنجازات، فقد انتشرت شائعات كثيرة تزعم أنه تزوج سرًا من ميرفت أمين ولكن الأخيرة خرجت بعد وفاته بأكثر من لقاء ونفت ما أشيع حول هذا الأمر.

كانت أولى زيجات محرم فؤاد من الراحلة تحية كاريوكا، وعقب انفصالهما تزوج بأجنبية، ثم اللبنانية ماجدة بيضون وأنجب منها ابنه “طارق”.

وكانت الزيجة الرابعة للراحل من ملكة جمال الكون اللبنانية جورجينا رزق التي شاركها بطولة فيلم “الملكة وأنا”.

وفي نهاية السبعينيات تزوج بالممثلة عايدة رياض، لكنه انفصل عنها بعد اتهامها في قضية آداب شهيرة .

آخر زيجات محرم فؤاد كانت المذيعة التليفزيونية منى هلال، والتي بقيت معه حتى رحيلة بأزمة قلبية.

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “قصة محرم فؤاد الفنان “مرهف الإحساس” الذي أبكاه فريد الأطرش واختلف مع عبد الحليم حافظ“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور