قناع الخميرة والقرفة للقضاء على الرؤوس السوداء قبل العيد

أيام قليلة تفصلنا عن أيام عيد الفطر المبارك، والذي تتمنى فيه كل امرأة أن تظهر بكامل إشراقتها ونضارتها بعد شهر كامل من الصيام الذي أثر بالطبع على نضارة وصحة البشرة.

اليوم نقدم لكِ أحد الأقنعة الطبيعة التي تعمل على نضارة بشرتك واستعادة حيويتها، وفي نفس الوقت هو قناع يستطيع أن يقضي على شوائب البشرة والرؤوس السوداء بها.

ولا شك أن القرفة والعسل من المكونات الطبيعية المعروفة بقدرتها على العناية بالجمال نظرًا لفوائدها المتعددة مثل زيادة تدفق الدم وترطيب البشرة ومحاربة البكتيريا والالتهابات وغيرها، كما أن العسل له نفس الخصائص المضادة للجراثيم.

في الوقت نفسه الخميرة لها فوائد صحية وجمالية رائعة، ويمكن استخدامها في التخلص من الرؤوس السوداء لأنها تعمل كمقشر للبشرة ينظف المسام من الأعماق ويمنع ظهور حب الشباب.

ويمكنك عمل قناع الخميرة والقرفة والعسل وذلك عن طريق خلط كميات متساوية منهم بقليل من الماء، ويفضل أن يكون ماء ورد، حتى تتكون لديكِ عجينة لينة، ثم قومي بوضع القناع على البشرة وابدئي في التدليك جيدًا ثم اغسلي وجهك بالماء الدافىء، ثم قومي باستخدام كريم ترطيب.

وينصحك الخبراء باستخدام البخار لمنع ظهور الرؤوس السوداء الجديدة والتخلص من القديمة، ويمكنك اتباع هذه الطريقة عن طريق ملء وعاء بالماء الساخن وتغطية الرأس بمنشفة سميكة والسماح للبخار بالصعود إلى الوجه لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الدافىء واستخدام منشفة نظيفة لتجفيف الوجه جيدًا ووضع كريم مرطب، وينصح بعمل هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

/* MOHANNAD QAMARA || JC MAN */