قُبلة حارة تجمع بين سيدتي الفن المصري فاتن حمامة وأم كلثوم.. صورة نادرة

قُبلة حارة تجمع بين سيدتي الفن المصري فاتن حمامة وأم كلثوم.. صورة نادرة

وصلت الفنانة فاتن حمامة إلى مكانة سينمائية أهلتها لنيل لقب سيدة الشاشة العربية فيما وصلت الفنانة أم كلثوم لأن تكون سيدة الغناء العربي.

ربطت علاقة كبيرة بين النجمتين لدرجة أن أم كلثوم لم تقبل بإجراء حوار إذاعى معها إلا مع فاتن حمامة فى لقاء السحاب السينمائى والغنائى وكان حواراً من أمتع الحوارات فى تاريخ الإذاعة المصرية.

قارن كثير من الكتاب بين سلوك فاتن حمامة في السينما وسلوك أم كلثوم في الغناء ورصدوا المحطات المتشابهة بينهما خاصة مساعدة كل منهما للنجوم الشباب فاتن حمامة في مجال التمثيل وأم كلثوم في مجال التلحين.

صورة نادرة رصدت لقاء تم بين أم كلثوم وفاتن حمامة تبادلا فيه القبلات ليكشفا عن الحب المتبادل بينهما باعتبارهما قمتين في عالم الفن ووصفهما البعض بأنهما ساهمتا في نشر اللهجة المصرية في أرجاء الوطن العربي من خلال زياراتهما للدول العربية المتكررة.

قدمت فاتن حمامة أفضل الأعمال التي أصبحت من كلاسيكيات السينما المصرية ومنها نهر الحب، دعاء الكروان، سيدة القصر، ست البيت، أنا الماضي وفي فترة لاحقة قدمت أعمال الخيط الرفيع، وأفواه وارانب.

في الدراما قدمت فاتن حمامة من تأليف اسامة أنور عكاشة مسلسلها الشهير ضمير ابلة حكمت والذي شارك فيه نجوم أمثال أحمد مظهر وجميل راتب.

شاهد أيضاً: ابنة فاتن حمامة تكشف لماذا طلبت والدتها عدم إقامة عزاء لها بعد وفاتها