كريمة مختار بدأت شهرتها من «بابا شارو» وتفوقت رغم معارضة أهلها لتكون أصغر أم عرفتها السينما

13 يناير 2017 - 10:09م sana غير مصنف القاهرة- كل النجوم 3٬440 مشاهدة

بدأت الفنانة عطيات محمد البدري، الشهيرة بكريمة مختار، حياتها مشوارها الفني بالإذاعة من خلال برنامج الأطفال «بابا شارو»، الذي اشتهرت من خلاله بصوتها المميز.

كريمة مختار، تم اختيارها لتقيدم عدد من الأدوار السينمائية، ولكن أسرتها عارضت الأمرولم ترحب به فاقتصرت على الإذاعة فقط حتى تزوجت من المخرج نور الدمرداش الذي ساعدها على اقتحام عالم التمثيل من خلال فيلم “ثمن الحرية”، وذلك عام 1964.

قدمت بعد ذلك العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية، ومن أبرز أعمالها التلفزيونية «البخيل وأنا»، نقطة نظام، أدهم وزينات و3 بنات، من الذي لا يحب فاطمة، يتربى في عزو، زهرة وأزواجها الخمسة، الحارة، وأيضًا من أبرز أعمالها السينمائية «ثمن الحرية، نحن لا نزرع الشوك، ومضى قطار العمر، الحفيد، أميرة حبي أنا، وبالوالدين إحسانا، يارب ولد، والفرح”، بالإضافة إلى العمل المسرحي “العيال كبرت».

تميزت كريمة مختار، بأداء دور الأم في السينما والتلفزيون، وهو الدور الذي ارتبطت به منذ بداية ظهورها حيث امتلكت ملامح الأم المصرية مما زاد من اقتناع الناس بأدائها وجعلها من أكثر الممثلات أداء لهذا الدور في تاريخ الدراما المصرية.

نالت الفنانة المصرية خلال مشوارها الفني العديد من الجوائز والتكريمات حيث حصلت على جائزة تكريم في ختام أعمال المهرجان القومي للمسرح عام 2010م عن مجمل أعمالها الفنية، وجائزة تكريم من وزارة الصحة ومنظمة اليونيسيف عام 2008م لجهودها في الفيلم التعليمي الخاص بمرض أنفلونزا الطيور.

كما حصلت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل «يتربى في عزو»، من مهرجان القاهرة للإعلام العربي الثالث عشر عام 2007م، بالإضافة إلى درع التكريم من مهرجان اوسكار السينما المصرية عام 2008م.

يذكر أن كريمة مختار، تزوجت مرة واحدة في حياتها من المخرج الراحل نور الدمرداش، الذي أنجبت منه أربعة أولاد هما: الإعلامي معتز الدمرداش،” والمخرج أحمد، والمهندس شريف، بالإضافة إلى ابنه تُدعى هبة.

كريمة مختار

الكلمات الدلالية لـ كريمة مختار بدأت شهرتها من «بابا شارو» وتفوقت رغم معارضة أهلها لتكون أصغر أم عرفتها السينما

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “كريمة مختار بدأت شهرتها من «بابا شارو» وتفوقت رغم معارضة أهلها لتكون أصغر أم عرفتها السينما“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور