كيف تحافظي على علاقة ناجحة مع زوجك طول العمر؟

31 مايو 2018 - 10:40م Amera مرأة 418 مشاهدة

إذا كنتِ تريدين علاقة طويلة الأمد مع شريك حياتك يجب عليكِ تعلم بعض الأساليب الجديدة التي تخفي عليكِ من أجل الاحتفاظ بزوجك إلى نهاية العمر.

يقول خبراء الزواج أن الحب وحده لا يكفي لإتمام نجاح العلاقة الزوجية، فهناك أمور بين الزوجين يقف الحب عاجزاً أمامها، مثل ترتيب أمور المنزل، أو انتقاد أحد سلوكيات الزوج السلبية داخل البيت، كعدم الحفاظ على نظافة منزلك، أو عشوائيته في ترتيب أشيائه الخاصة وما إلى ذلك.

والحب في مثل هذه الأمور يجعل الكلام أكثر قبولاً على النفس، فالتي تحب زوجها ستنتقده بطريقة حانية ممزوجة بالحب والكلمات الطيبة، وهو ما سيجعله يتقبل الانتقاد، أما إن كنتِ لا تحبين زوجك فستكون كلمات النقد دائماً قاسية وسلبية وستؤدي حتماً إلى الخلاف بينكما.

ويقول خبراء الزواج أيضاً أن الحب شرط غير أساسي لاستمرارية الزواج، إن كانت العلاقة بين الزوجين يسودها الاحترام، حيث يتمتع الزوجين بمساحة كافية لاستيعاب كلاُ منهما الآخر، وبالتالي سيعوض ذلك الأمر الحب المفقود، وربما الاحترام المتبادل يقود العلاقة إلى حب أكثر وأعمق من الحب الذي نعرفه.

وينصح الخبراء أن الإصرار على النجاح من أهم الأمور التي تنقذ الحياة الزوجية من الانهيار، حتى ولو كان الحب غير موجود، فالتمسك بالنجاح والاستمرارية، سوف يجعلك تعبرين بمشاكلك الزوجية إلى بر الأمان مهما كان حجم المعاناة.

حب سلبيات الشريك من الأمور التي يجب عليكِ الاعتياد عليها حتى تستمرين في حياتك الزوجية ، فالهدوء في معالجة السلبيات، وقبولها أولاً من الأمور الهامة بين الزوجين التي ستهدأ من غضبك وتجعلكِ راضية وأنت تعالجين هذه مثل هذه السلبيات.

واعلمي أخيراً أنه لا توجد شخصية مثالية فوق هذه الأرض، وأن السلبيات والعيوب أمر يوجد لدى جميع البشر, ولهذا يجب أن تستخدمي كل ذكائك كامرأة في استيعاب شريك حياتك، ومعالجة كل الأمور السلبية التي تسبب لكِ الضيق والغضب.

 

الكلمات الدلالية لـ كيف تحافظي على علاقة ناجحة مع زوجك طول العمر؟

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “كيف تحافظي على علاقة ناجحة مع زوجك طول العمر؟“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور