كيف تحصلين على كولاجين طبيعى بدون حقن ؟

تعد البشرة المشدودة والنضرة الهاجس الأول لدى جميع النساء من دون استثناء، وفي حين تلجأ بعضهن الى عمليات التجميل وحقن الكولاجين، تهدف أخريات الى الحصول على النتائج الايجابية من خلال الكولاجين الطبيعي، والذي سيكون محور موضوعنا

 

كولاجين طبيعي

 

– الماء: ان شرب ما لا يقل عن ليتري ماء يومياً أو حوالي ثمانية أكواب يؤدي الى ترطيب الجسم والبشرة، كما وان الماء غني بخواص طبيعية تحافظ على سلامة الألياف التي تحتوي على الكولاجين كما أنه يعمل على تجديد خلايا البشرة وتنظيف الجسم من السموم الضارة.

 

الخضراوات:  تشكل الخضراوات لا سيما الحمراء منها، مادة مهمة لتفعيل الكولاجين الطبيعي في الجسم لا سيما وان هذه الخضار غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في حماية البشرة من أعراض الشيخوخة، وتحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة وتعمل كواقي طبيعي منها.

 

الجزر: ان تناول كوب من الجزر، الذي يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامين C، يومياً يساعدك على تعزيز مرونة البشرة وتعويض النقص في بروتين الكولاجين ويمنحك بشرة خالية من العيوب والبثور.

 

الثوم: يعد الثوم من أكثر المواد تفعيلاً لمادة الكولاجين في البشرة، لا سيما وانه غني بمادة الكبريت وبعض الأحماض الطبيعية التي تعالج تلف البشرة وتعزز بروتين الكولاجين في البشرة.

 

الصويا: ان منتجات الصويا غنية بمواد مضادة للأكسدة تقي البشرة من علامات الشيخوخة، وتعمل على زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة.

 

قناع بياض البيض للكولاجين

 

اخفقي بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون حتى يُصبح رغوة. ثمّ أحضري قشرة البيضة وأزيلي الغشاء الرقيق الملتصق بها، كونه غنيّ ببروتين الكولاجين المعروف بأثره في شباب البشرة ومرونتها. ضعي المزيج على بشرتك، ثم خذي الغشاء على شكل شرائح، وضعيها مثل الضماد على النقاط التي ترين أنَّها بحاجة إلى الشدِّ. ثم أضيفي باقي المزيج فوقها حتى تثبت. اتركي القناع حتى يجفّ، من 15 إلى 30 دقيقة، ثمّ أزيليه بالماء الدافئ.