كيف تستغني عن المكياج خلال شهر رمضان؟ 

لا شك أن الكثير من النساء يعتمدن بشكل كبير على المكياج لتحسين المظهر العام لهن، خاصة العاملات منهن في وظائف تتطلب حسن المظهر.

وبما أن الكثير من علماء الدين حرموا عمل المكياج خلال نهار رمضان خشية الفتنة وتجنبا للمعاصي والذنوب فحق على كل مسلمة أن تتوقف عن هذه العادة خلال الشهر الكريم.

اليوم نقدم لكِ طريقة فعالة للاستغناء عن المكياج خلال شهر رمضان والاحتفاظ برونقك وجمالك طول الشهر الكريم.

في البداية قومي بغسل وجهك بقطنة مبللة بالحليب لتنظيف وجهك،ومنحه الإشراقة الطبيعية.

بعد ذلك قومي بخلط ملعقة زبادي، مع ملعقة خيار مبشور، وملعقة صغيرة من العسل، ثم قومي بتوزيعهم على وجهك لمدة 7دقائق، وعند جفاف القناع نبدأ في نزعه من على الوجه، ونغسل الوجه بالماء الدافئ.

يمكنك أيضا خلط 3 ملاعق من الدقيق مع عصير ليمونة واحدة، وكمية مناسبة من الحليب الطازج، مع بعضهم

حتى الحصول على عجينة لينة ومتماسكة، ثمقومي بفرد هذه العجينة على بشرتك ومنطقة الرقبة بشكل جيد واتركيها لمدة 20 دقيقة.

ثم اغسلي البشرة جيدا بالماء الدافئ، دون ترك أي أثر للقناع.

كما عليكِ اتباع هذه النصائح:

1- اعتني ببشرتك بشكل يومي وكوني طبيبتها من خلال القيام بتقشيرها يومياً وبشكل لطيف ، وذلك للتخلص من الجلد الميت مما يجعل بشرتك متوهجة ولامعة.

2- قومي بإزالة الشعر الغير مرغوب فيه حول حاجبيك وحافظي عليهما ، ليكونا بأفضل شكل ، وإن كنت بحاجة إلى رسمهما بقلم الحواجب فاختاري اللون الملائم لبشرتك وللون حاجبيك.

3- استخدمي المرطبات لبشرتك لتمنحها نعومة وبريقاً يعوض عن الماكياج، وفي الوقت ذاته يعتبر الترطيب جزء من العناية بالبشرة، ويمكنك استخدام الكريمات النهارية ، وكذلك الليلية، واحرصي على استخدام الأنواع الجيدة منها.

4- استخدمي المراهم أو المستحضرات الملمعة للشفاه والمطرية ، وطبقيها عليها فهي تمنحك مظهراً جذاباً دون أن تضيفي الألوان.

5- تناولي  الأطعمة الغنية بالسوائل والتي تزوّد الجسم بالماء؛ كالنباتات الخضراء، والحمضيات، والبطيخ ولاتنسي شرب كميات كافية من الماء.