الأهلي أكبر الخاسرين من انسحاب الزمالك .. ورد عنيف من مرتضى منصور على العقوبة

16 أبريل 2017 - 8:11م admin رياضة 5٬273 مشاهدة

أنسحب نادي الزمالك من مباراته المرتقبة أمام نادي مصر المقاصة التي كان مقرر اليوم الأحد في الاسبوع الـ 22 من الدوري المصري الممتاز، وذلك بعد تأجيلات لثلاث مرات سابقة، وهي سابقة تعتبر الأولى من نوعها في الدوري المصري.

وجاء انسحاب الزمالك ليصب في صالح نادي مصر المقاصة الذي سيحصد الثلاث نقاط دون خوض المباراة ويستمر في ملاحقته لنادي الأهلي المتصدر البطولة ليرتفع رصيده إلى 57 نقطة ليحافظ على حظوظه في اللحاق بالنادي الأهلي وإبقاء فارق النقاط بينهما 4 نقاط قبل أن يواجه الأهلي مباراته مع نادي أسوان اليوم.

ولأول مرة يأتي انسحاب الزمالك من المباراة في غير صالح غريمه التلقليدي النادي الأهلي الذي كان من الأفضل له أن يواجه الزمالك المقاصة ويفوز عليه ليزيد الفارق بينه وبين نادي مصر المقاصة أقرب منافسيه، باعتبار أن الزمالك ابتعد كثيرا عن المنافسة بعد تلقيه 4 هزائم متتالية خلال الاسابيع الماضية وتجمد رصيده عند 40 نقطة بفارق 21 نقطة عن الأهلي الذي يتصدر البطولة بـ 61 نقطة حتى مباراته الـ 23 من عمر البطولة.

من ناحيته، وجه مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، الدعوة لأندية الدورى الممتاز لعقد اجتماع غدا الاثنين فى مقر القلعة البيضاء، للرد على العقوبات المنتظرة من اتحاد الكرة بسبب رفض الفريق الأبيض خوض مباراة مصر المقاصة مساء اليوم ضمن الأسبوع الـ 22 للدورى.

ومنحت لجنة الحكام باتحاد الكرة، تعليمات إلى محمد فاروق حكم لقاء الزمالك والمقاصة بالانتظار 20 دقيقة وحال عدم حضور فريق الزمالك يتم احتساب الفريق منسحبًا من المباراة واحتساب النتيجة 2-0 للمقاصة، وفى حال عدم حضور الزمالك يتم أيضًا خصم 3 نقاط منه نهاية الموسم، بجانب تغريمه 200 ألف جنيه وتحميله كل تكاليف المباراة والإعلانات وحقوق البث، وهذا ما تم بالفعل.

ويرفض مجلس الزمالك صدور أى عقوبات ضد النادى الأبيض، بسبب عدم خوض مباراة مصر المقاصة، وهو ما سيتم مناقشته فى اجتماع لجنة الأندية غدا.

مرتضى منصور

وتنص لائحة مسابقات اتحاد الكرة فى حالة عدم حضور الزمالك لمباراة المقاصة يتم اعتباره منسحبا من اللقاء وبالتالي يتم خصم 3 نقاط من رصيده واحتساب المباراة لصالح المقاصة، مع توقيع غرامة مالية على النادى الأبيض، ليخسر الزمالك 6 نقاط فى مشواره فى جدول الدوري إلى جانب تغريمه 200 ألف جنيه وتحميله تعويض للشركات الراعية للمباراة.

وكان اتحاد الكرة قد أرسل خطابا إلى الزمالك ومصر المقاصة، ردا على خطابهما الذي تضمن طلبا بتأجيل مباراتهما معا المقرر إقامتها اليوم.. وأكد اتحاد الكرة فى خطابه للناديين، أن الجهات الأمنية المختصة أكدت أن المباراة المذكورة سوف تقام حسب موعدها المقرر في السابعة من مساء الأحد الموافق 16 أبريل على ملعب استاد بتروسبورت بدون جمهور فى الوقت الذى يتمسك فيه مسئولو الزمالك بعدم خوض اللقاء وتأجيلها.

 

الكلمات الدلالية لـ الأهلي أكبر الخاسرين من انسحاب الزمالك .. ورد عنيف من مرتضى منصور على العقوبة

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “الأهلي أكبر الخاسرين من انسحاب الزمالك .. ورد عنيف من مرتضى منصور على العقوبة“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور