لأول مرة.. فتوى تحرم برنامج رامز جلال ومطالبات بمحاكمته.. تعرف على التفاصيل

لأول مرة.. فتوى تحرم برنامج رامز جلال ومطالبات بمحاكمته.. تعرف على التفاصيل

هناك من يرفض أفكار برامج الفنان المصري رامز جلال ويعترض على أسلوبه في اهانة ضيوفه من خلال برامجه، ولكن لأول مرة تصدر فتوى بتحريم برنامجه من قبل الأزهر.

بعدما أثار برنامج «رامز تحت الأرض» الجدل بين الجمهور من أول حلقة له، خرجت فتوى شرعية من الأزهر تحرم البرنامج، وأثارت الجدل بين كل محبي الفنان وراغبي الاستماع إلى برامجه.

الفتوى صدرت من الشيخ السيد سليمان عضو رابطة خريجي الأزهر فقال إن البرنامج حرام لأن رامز من خلاله يقوم بتخويف ضيوفه وارهابهم، وهذا حرمه الله ومنع عنه الرسول صلى الله عليه وسلم.

وأضاف سليمان أن هذه البرامج تسبب الضرر للضيوف ولذلك فهي حرام، كما أكد أن الضيف يمكن أن يفقد حياته إذا كان مصاب بمرض خطير، وأشار إلى أن الفقه يرفض الأذى للإنسان بل منع الرسول أن يقوم المسلم بتلويح يده في وجه أخيه المسلم.

الشيخ الأزهري في فتواه استند إلى بعض الآيات القرآنية مثل بقوله تعالى: «ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة»، و«ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما»، لافتا إلى أن الضيف يقوم بالسباب بعدما يفقد أعصابه وهذا أيضا لا يقوم به المسلم وحرام شرعا، وقال الحديث الشريف: «سباب المسلم فسوق».

أما بالنسبة لحكم الشرع فى تسامح الضيوف مع القائمين على هذه البرامج، قال عضو رابطة خريجى الأزهر: “فى هذه الحالة يكون الضيف تنازل عن حقه الشخصى فقط، وأما العمل نفسه فهو عمل محرم شرعًا».

كما خرجت بعض المطالبات بمحاكمة الفنان رامز جلال بسبب اهانة الفنانين والتسبب في الضرر لهم، ووصل الأمر إلى مطالبه البعض باقامة الحد عليه لخروجه عن تعاليم الدين الإسلامي.

رامز من المعروف عن برنامجه أن يتصالح مع ضيوفه، بل صرح البعض أن البرنامج يكون بالاتفاق معهم، ويحصل الفنانين على نقود نظير ظهورهم في برنامجه.

حلقة الفنانة المصرية فيفي عبده أثارت الجدل وسببت حالة من القلق بين الجمهور بسبب كثرة السباب الذي خرج من الفنانة.

شاهد ايضا رامز جلال يبكي قبل عرض برنامجه

من هو رامز جلال

تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2013.
أحد أشهر فنانين مصر و أعلاهم أجرًا و جماهيرية.
أول بطولة مطلقة له كانت في فيلم “أحلام الفتى الطايش”، عام 2012.
من أكثر الفنانين حباً للمقالب وله مقالب عديدة في أكثر من برنامج تلفزيوني منها “رامز قلب الأسد”، و “رامز عنخ آمون”، و “رامز ثعلب الصحراء”، و “رامز قرش البحر”، و “رامز واكل الجو”، و “رامز بيلعب بالنار».