لا تتخلي عن حب “الإنسانة” .. نصيحة لكل النساء

ربما يفهم القارئ من العنوان أني سأتحدث عن امرأة بعينها، أو سأروي قصة أحد النساء حولنا، ولكن هذا أمر غير صحيح، فأنا أتحدث هنا عن كل النساء، واهمس في أذن كل امرأة تقرأ هذا الموضوع “لا تتخلي عن حب هذه الإنسانة أبداً”.

نعم، أتحدث عنكِ، عن حبك لنفسك، عن تقديرك لذاتك، أحبي نفسك أولاً، حتى تستطيعي أن تملأي حياتك بالحب والنجاح.

يقول تشارلز بوكوسكي “إذا كان لديك القدرة على الحب، فأحب نفسك أولاً”، تخيلي كيف ستصبح حياتك مليئة بالسعادة وتضج فيها الروح والحياة إذا أحببتِ نفسك أولاً، كوني رقم واحد في حياة نفسك، ثم أعيدي ترتيب باقي الأشخاص الحقيقيون الذي يستحقون الحب بالفعل، ولا تلتفتي لكل شخص لا يستحق، لا تلتفتي لكل من خذلك، لكل من عاندك، لكل من قام بإيذائك، فأنتِ تستحقين الحب، ولهذا أحبي نفسك أولاً.

من مميزات حبك لنفسك، أنه حب غير مشروط، فليس فيه أي إغراء أو مغامرة، هو حب هادئ، سيعطيكِ الأمان والسلام الداخلي، سيجعلك تثقين بنفسك أكثر، سيجعلك تكتشفين الجوانب الإيجابية في شخصيتك، ستعرفين بالطبع من خلال هذا الحب مميزاتك الكامنة في داخلك و التي لا أحد يستطيع أن يراها سواكِ، ولهذا سوف تريها بنفسك إذا أحببتِ نفسك.

في مقولة أخرى لروبرت هولدن ” إن علاقتك بنفسك، تحدد لهجة كل علاقاتك الأخرى”، ولهذا فإن شعورك بقيمة ذاتك، سوف تلفت انتباه الآخرين، لتصبحي محبوبة وجاذبة لانتباه الجميع، ولن يستطيع أحد أن يستهون بقدراتك أو يتلاعب بكِ.

في الوقت نفسه، يجب أن تهتمي بنفسك، تراعي كل شئ فيكِ، نفسيتك، جمالك، رشاقتك، كل هذه الأشياء لها حق عليكِ، ولهذا يجب أن تعتني بنفسك جيداً، وتنمي كل مهاراتك وقدراتك، لتصبحي في النهاية شخصية ناجحة متفوقة آمنة نفسياً ومعنوياً وبدنياً.

ويقول علماء النفس، أن كل الذين يحبون أنفسهم هم إناس يتمتعون بصحة نفسية جيدة، ويشعرون بمزيداً من السعادة والوفاء والثقة بأنفسهم، هم أيضاً أكثر رحمة وحناناً من الناس الذين يكرهون ذاتهم، ويسخطون عليها.

في النهاية .. يجب أن تحبي نفسك .. فأنتِ تستحقين هذا الحب .. بالتأكيد.