لتبدين أكثر جمالاً ونضارة تناولي هذا المشروب

19 مايو 2018 - 9:08م Amera صحة، مرأة أميرة فخري 629 مشاهدة

تريد أي امرأة أن تحتفظ دائماً بجمالها ونضارة بشرتها وصحتها العامة، وبالتالي فلن تجدي افضل من هذا المشروب ليقوم بمثل هذه المهمة الصعبة.

يقول الأطباء أن الشمندر يحتوي على مواد كيميائية مضادة للالتهابات لذلك إذا قمتي بتناول عصير الشمندر بشكل منتظم مع الوجبات الغذائية اليومية يمكنه علاج مشكلات البشرة مثل حب الشباب والهالات والمشكلات التي تحدث نتيجة للتعرض للشمس مثل النمش مثلًا كما أنه يحتوي على الكثير من المواد المفيدة لنمو الشعر بكل صحي.

ويقول خبراء من جامعة «ويك فوريست» بولاية نورث كارولينا إن شرب عصير الشمندر قبل ممارسة التمارين الرياضية يمكن أن يعزز مناطق كثيرة في الدماغ، مما يجعل المرء يبدو أكثر شباباً ويقوي الجهاز المناعي.

ويمكن لهذه النتيجة أن تساعد من يعانون من خطر تدهور وظائف الدماغ، لا سيما من يعانون من تاريخ عائلي في الخرف. وتبرز قوة عصير الشمندر في محتوى «أكسيد النيتريك» الموجود فيه، مما يزيد من تدفق الدم إلى الدماغ ويحسن أداء التمارين الرياضية.

يكما أن الشمندر ُساعد في السيطرة على ضغط الدَّم، حيث وجد الباحثون في المملكة المُتحدة أنَّ السبب في ذلك هو وجود مادة مُميّزة في الشمندر وهي مادة النترات Nitrate، وهذه إضافةً إلى قُدرتها على خفض ضغط الدَّم يُمكن لها أن تُساعد على مُحاربة أمراض القلب. يُحافظ على صحّة الدماغ، وهو مُفيد لحالات النسيان والخَرف: يعمل الشمندر على زيادة تدفق الدَّم إلى الدماغ، وهذه الخاصيّة مُفيدة جدّاً لكبار السن؛ حيثُ إنَّهُ يُخفّف من تقدّم الخَرف Dementia، واحتواء الشمندر على مادّة النترات والَّتي تتحول في الفم بواسِطة البكتيريا هُناك إلى نيتريت Nitrites يُساعد على فتح وتوسيع الأوعية الدَّمويّة في الجسم، ممّا يزيد من تدفق الدَّم والأكسجين إلى الأجزاء الَّتي لا يصلها الكثير من الأكسجين كالدماغ.

إلى ذلك فإن حمض الأكساليك  الموجود في الشمندر هو احد أهم المذيبات غير العضوية لترسبات الكالسيوم في الجسم والتي يعتقد الأطباء أنها أحد أكبر الأسباب للإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والشرايين والسرطان وحصوات الكلى ومشاكل العين والتهاب المفاصل.

ولكن المشكلة أن ترسبات الكالسيوم عندما يتم إذابتها تخرج الكثير من المواد الكيميائية والمواد السامة والفيروسات من أماكنها المخفية  الكامنة لذلك يجب أن يتم استخدام عصير الشمندر بكميات صغيرة في البداية مع نظام الغذاء لكي يتم تقوية وتفعيل الجهاز المناعي رويدًا رويدًا.

 

الكلمات الدلالية لـ لتبدين أكثر جمالاً ونضارة تناولي هذا المشروب

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “لتبدين أكثر جمالاً ونضارة تناولي هذا المشروب“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور