19 أبريل 2018 - 4:56م Amera مرأة أميرة فخري 779 مشاهدة

أكدت احدى الدراسات الكندية الحديثة، أن ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة لمدة 30 دقيقة يوميا، تجعل النساء يشعرن بأنهن أكثر قوة ورقة ورضا عن أجسادهن.

وتشير الدراسة أن العديد من النساء في الولايات المتحدة غير راضيات عن مظهر أجسامهن، وأن هذه الحالة تعتبر عامل خطر رئيسي لاضطرابات الأكل وأنواع أخرى من السلوك غير الصحي، ولكن بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يومياً سيختلف الوضع بالتأكيد.

وقال باحثون من جامعة كولومبيا البريطانية فى كندا، أنه لكشف العلاقة بين ممارسة الرياضة وتحسين صورة النساء عن أجسامهن، قام الباحثون بمتابعة 60 من الفتيات فى سن الجامعة، متوسط أعمارهن 19 عاما، وكان لديهن بالفعل مخاوف تتعلق بجسدهن، وشاركن في نشاط بدني بانتظام.

وقسّم الباحثون المشاركات إلي مجموعتين، الأولى مارست نشاطًا بدنيًا معتدلاً إلى قويًا لمدة 30 دقيقة يوميًا، فيما انخرطت المجموعة الأخرى في قراءة هادئة أثناء الجلوس.

ووجد الباحثون أن التمارين الرياضية كان لها تأثير فوري على تحسين صورة الجسم بشكل ملحوظ، واستمر هذا الشعور لمدة لا تقل عن 20 دقيقة بعد التمارين، بالمقارنة مع المجموعة الأخرى.

ورأت المجموعة الأولى أن قوة أجسامهن تحسنت بشكل ملحوظ بعد ممارسة الرياضة، وأنهن يشعرن بأنهن “أقوى وأرق”.

ويقول الأطباء أن من فوائد المشي أنه يحد من الشعور بالقلق والتوتر، فقد أشارت الأبحات العلمية أن عملية الإستنشاق والزفير التى يمارسها الشخص خلال المشي تساهم إلى حد كبير في الإسترخاء وتهدئة الأعصاب والتخفيف من الضغط النفسي.

كذلك لإذا كان يمتلكك شعور بالحزن أو الإكتئاب، فإن ممارسة رياضة المشي على أنغام الموسيقى هي العلاج الأمثل لك، ذلك لأنها تخلصك من الطاقة السلبية الموجودة بالجسم كما أنها تعزز من إفراز هرمونات السعادة.

الكلمات الدلالية لـ لترقيق مشاعرك .. مارسي رياضة المشي نصف ساعة يومياً

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “لترقيق مشاعرك .. مارسي رياضة المشي نصف ساعة يومياً“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك