لطفي عبد الحميد.. اللص والبخيل وأشهر من جسد شخصية “سراقة بن مالك”

9 أبريل 2018 - 8:36م عماد زمان يافن، عربى القاهرة- كل النجوم 730 مشاهدة

وجه بارز في السينما المصرية لكنه لم يصل إلى مرتبة البطولة المطلقة ورغم ذلك كان وجوده مؤثرا في العديد من الأعمال لاسيما في الدراما التليفزيونية.

ولد لطفي عبد الحميد في مدينة الجيزة يوم 15 يوليو في عام 1932، وبعد انتقال أسرته إلى شبرا، التحق ببعض المسارح الخاصة للهواة والتي أهلته لاحقًا للعمل إلى الإذاعة.

من الإذاعة بدأ مشوار عمره السينمائي في عام 1951 بـ 4 أفلام دفعة واحدة، هي: أولاد الشوارع، الصبر جميل، الشرف غالي، ضحيت غرامي.

    

في الفترة من عام 1952 حتى عام 1960 مثل لطفي عبد الحميد في 12 فيلم كانوا من العلامات المميزة في مشواره، مثل: عنتر ولبلب، المهرج الكبير، شمس لا تغيب، الناس اللي تحت.

تألقه الكبير كان في الستينيات بعدما مثل في أشهر فيلمين بتلك الفترة في مشواره السينمائي، وهما بطل للنهاية في عام 1963، وهجرة الرسول، الذي أدى من خلاله شخصية سراقة بن مالك.

بعد ذلك الفيلم عمل في أدوار عديدة لم تتوقف على السينما فقط، فعمل بالتلفزيون في رأفت الهجان 3، ليلة هروب، عمر بن عبد العزيز، وفي أواخر أيامه عمل مع الفنان عادل إمام في فيلمي طيور الظلام والنوم في العسل. توفى يوم 4 مايو في عام 2002 عن عمر يناهز 70 عامًا.

 

الكلمات الدلالية لـ لطفي عبد الحميد.. اللص والبخيل وأشهر من جسد شخصية “سراقة بن مالك”

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “لطفي عبد الحميد.. اللص والبخيل وأشهر من جسد شخصية “سراقة بن مالك”“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور