للفول السودانى 5 فوائد تجميلية لايمكنك الاستغناء عنها

21 مارس 2016 - 2:44م منار حسين مرأة، نصائح 979 مشاهدة

كلّ ما تبحث عنه المرأة هو حفاظها على جمال بشرتها وإشراقة وجهها وحيويته، ولكن أحياناً تتأثر البشرة بالكثير من العوامل المحيطة بها كالتقلبات المناخية، والغبار والتوتر… وكلّها عوامل تضرّ بالبشرة وتفقد الوجه رونقه. وقد أثبتت الأبحاث والتجارب أنّ المستحضرات التجميلية الطبيعية أي المركّبة طبيعيا هي أفضل بكثير من الكريمات التي تحتوي على مواد كيمائية، وتعتببر حلّاً مثالياً للعنايه بالبشره. ومن تلك المكونات الطبيعية نذكر الفول السوداني، فما فوائد الفول السوداني؟ وما هو الدور الذي يلعبه في العناية بالبشرة؟.

1- محاربة التجاعيد: يحتوي الفول السوداني على الأحماض الدهنية التي تساعد  على تخفيف التوتر وتقلب المزاج، وبالتالي تمنع إضطرابات الجلد وتحارب التجاعيد والخطوط الرفيعة.

2- ضمان نضارة البشرة: يحتوي الفول السوداني على المغنيسيوم الذي يهدئ الأعصاب والعضلات ويفتح الأوعية الدموية لتحسين تدفق الدم في الجلد، وهذا ما يضمن بالتالي نضارة البشرة.

3- محاربة حبّ الشباب ومشاكل الجلد: يحتوي الفول السوداني على خصائص مضادّة للالتهابات وأحماض دهنية، وهذا ما يجعله علاجاً فعّالاً لمختلف مشاكل الجلد مثل الصدفية والأكزيما وتورّم البشرة واحمرارها. كذلك، يحتوي الفول السوداني في تركيبته على الفيتامين ه والزنك والمغنيسيوم، التي تحارب البكتيريا وحبّ الشباب وتحافظ على توهّج البشرة.

4- تحفيز الكولاجين:  من المعروف أنه مع التقدم في السنّ يقلّ مستوى الكولاجين في الوجه وهذا ما يؤدي بدوره الى ظهور التجاعيد. ولذلك، الجئي الى الفول السوداني الغني بالفيتامين C والذي يحفّز الكولاجين ويحارب بالتالي التجاعيد ويمنح البشرة مرونة مثالية.

5- طرد السموم وترطيب البشرة: كذلك، من فوائد الفول السوداني أنّه يحتوي على الألياف التي تطرد السموم من الجسم وتمنح النضارة للبشرة. والفول السوداني غنيّ أيضاً بالأوميغا 3 التي تقلّل من التهابات البشرة، وتزيد من نسبة ترطيبها ومنع جفافها.

الكلمات الدلالية لـ للفول السودانى 5 فوائد تجميلية لايمكنك الاستغناء عنها

تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور