لماذا رفض نجيب الريحاني نيشان الملك فاروق الأول.. موقف مؤثر لنجم الكوميديا الراحل.. صور

لماذا رفض نجيب الريحاني نيشان الملك فاروق الأول.. موقف مؤثر لنجم الكوميديا الراحل.. صور

يعتبر الفنان الراحل نجيب الريحاني من أشهر نجوم الكوميديا الذين عرفتهم الساحة الفنية في مصر سواء في المسرح أو السينما رغم تقديمه عدد قليل من الأفلام.

ورغم الشهرة الكبيرة التي حظي بها إلا أن الكثيرين يرون أنه لم يأخذ المكانة التي يستحقها ففي حوار مع الفنانة ماري منيب روت قصة تدل على ذلك.

قالت ماري منيب وهي إحدى أعضاء فرقة الريحاني إن الملك فاروق الأول حضر ذات مرة عرض لفرقة الريحانى فى مسرح عابدين وبعد العرض تقابل أحمد حسنين باشا مع نجيب الريحانى وقال له إن جلالة الملك كان سعيدا بالعرض وضحك كثير وأمر بمنحك نيشان النيل من الدرجة الخامسة  والنيشان لم يحصل عليه غير فرقة سيرك أولاد عاكف.

أضافت ماري منيب أن معونة الحكومة لمسرح الريحاني كانت 150 جنيه بينما كانت معونة يوسف وهبي 400 جنيه أيضا حصل وهبي ومعه الفنان سليمان نجيب على درجة البكاوية بينما عاش الريحاني حياته أفندي ولم يكن في نظر الملك سوى “مضحكاتي”. على حد قولها.

رد الريحانى على أحمد حسنين باشا بشئ من المرارة قائلا: المرة دى انتم ساويتوني ببهلوانات، وإن شاء الله المرة الجاية تبقوا تجيبوا قرداتية يحيوا معايا الحفلة.. يا باشا يفتح الله انا في غنى عن النيشان.

شاهد أيضاً: رد فعل وكوميديا الفنان علي ربيع عند رؤيته لـ – الاسد 

شاهد أيضاً: كوميديا النجم أشرف عبد الباقي ( يركب عجلة ويشيل قفص عيش )‬