ماذا تعرفين عن شاي الماتشا ؟ .. وما هي أنواعه وفوائده ؟

مشروب الماتشا أحد المشروبات العريقة، ويعتبر مصدر من فيتامين A، فيتامين ب المركب، فيتامين C، فيتامين E، فيتامين K والمعادن الخفيفة.

ماتشا غني بالمكونات من نشاط مضادات الأكسدة الفائقة بما في ذلك مادة البوليفينول، بمضادات الاكسدة والكلوروفيل مع وجود الأحماض الأمينية مثل L-الثيانين والثيوفيلين في الشاي ماتشا يجعل من شراب متعددة المغذيات المعبأة.

منذ قديم الأزل استخدم الشاي كدواء لعلاج الأمراض، وقدمت الأبحاث الحديثة الكثير من الأدلة التي تدعم هذا التقليد القديم، فأثبتت الدراسات العلمية أن الشاي يحتوي على مركبات الفلافونويد وهي مركبات طبيعية يعتقد أنها تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، ويخلي الشاي من الصوديوم أو الشحوم أو الكربون أو السكر.

وأحد أشهر أنواع الشاي هو “الماتشا” والتي تعني باليابانية “شاي القوة” ويحتوي الكوب على مواد مغذية تعادل 10 أكواب من الشاي الأخضر العادي، يصنع “الماتشا” من اوراق الشاي الاخضر على شكل مسحوق ناعم مركز ما يجعله واحدا من أكثر أنواع الشاي غرابة وأكثرها تنوعا في الاستعمال في الوقت نفسه.

شاهد .. فتاة تشتت الاموال علي _عادل الميلودي_ في أحد الملاهي .. شاهد رد فعله !!

بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن فقد اثبتت الدراسات ان شاي “الماتشا” غني بمضادات الأكسدة واستخدم في الطب الشرقي القديم لأجيال للمساعدة في الهضم ورفع القدرة الذهنية وغيرها.

إذا لم تتمكن من التخلص من الرغبة في تناول الكافيين صباحا، لم لا تجرب “شاي الماتشا” الياباني الذي يحتوي على نصف كمية الكافيين التي يحتوي عليها فنجان قهوة، علاوة على أنه يحتوي على أحماض الثيانين الطبيعية التي تعزز نشاط الجسم والوظائف المعرفية وتخفف التوتر.

وتشمل الفوائد الصحية لشرب شاي ماتشا منها زيادة اليقظة والإنتباه، التخلص من السموم الموجودة في الجهاز المناعي، يعزز من عمليات الإسترخاء ويساهم بشكل كبير في الوقاية والعلاج من الحالات الطبية المختلفة بما في ذلك البكتريا، الفطريات، الإلتهابات الفيروسية، السرطان،  ويساعد أيضاً في الحفاظ علي صحة القلب والأوعية الدموية وصحة الجهاز الهضمي وزيادة طاقة الجسم .

وقالت مارينا زبيندين الشريك المؤسس لأفانتشا لتجارة الشاي الفاخر في الامارات العربية المتحدة، ” الماتشا هو الحل الامثل لقرارات التخلص من السموم بمناسبة العام الجديد لأنه مصنوع من شاي عالي النوعية فأنت تأكل كل الورقة على شكل مسحوق وفيه مواد مغذية اكثر من الشاي الاخضر المنقوع اضافة الى انه خال من السكر ويحتوي على اقل من ثلاث سعرات حرارية لكل كوب”.

انواع شاي الماتشا

1- “الماتشا الاحتفالي”: ويعتبر الافضل على مستوى الطعم والفائدة ويتم تناوله بمفرده.

2- “الكوكتيل”: ويتم مزجه مع نكهات أخرى، ويستخدم في المعجنات وعصائر السموذي وغيرها من المشروبات.

شاهد أيضا .. طلب رقمها ورفضت ولما قال لها سأدفع ما إشتريتي وافقت شاهد ماذا فعل معها