ما هو الوقت الأنسب لحرق الدهون خلال اليوم؟!!

تحلم كل سيدة بجسم رشيق وبطن مشدودة، ولهذا يفضل الكثير من السيدات استخدام رياضة المشي للحصول على الجسم القوام الرشيق، خاصة وأنها من افضل الرياضات التي لها دور كبير في حرق دهون الجسم، ولكن يبقى التساؤل ما هو أفضل وقت لممارسة رياضة المشي، وافضل وقت يكون فيه الجسم مستعد لحرق الدهون الزائدة؟.

ويقول الأطباء أن أفضل وقت لممارسة رياضة المشي هو قبل الفطور ولمدة نصف ساعة وأذا كنتِ ممن يمارس الرياضة أكثر من نصف ساعة، فيفضل ممارسة نصف ساعة صباحاً ونصف ساعة مساءً وقبل تناول العشاء

هذا ويقال أن أولئك الذي يمارسون الرياضة في الصباح هم عرضة بشكلٍ أكبر للإلتزام ببرنامج الرياضة وذلك مقارنةً مع اولئك الذين يمارسون الرياضة خلال فترة ما بعد الظهر. يكون هذا الأمر ناتج عن وجود أنشطة كثيرة قد تشغلك خلال فترة النهار.

وينصح الخبراء بـأهمية شرب كوب صباحاً عقب الاستيقاظ مباشرة، لأنه يساعد على تخفيف كمية الطعام التي سنأكلها في وجبة الفطور.

كما أن المشي صباحاً له فوائد كثيرة، ومنها أن الهواء يكون نقي وغير ملوث بهواء عوادم السيارات،  كما أن الصباح هو الوقت المناسب للجسم لممارسة نشاطه الفسيولوجي، وهو وقت صفاء الذهن وضعف الشهية في الوقت نفسه.

وينصح الأطباء ممارسة الرياضة بشكل منتظم يومياً للحصول على النتائج المرجوة، كما ينصحون بالمشي بحركة سريعة عن طريق تحريك الذراع للأمام والخلف، ورفع الرأس، واستقامة الظهر، وشرب كمية كافية من الماء قبل ممارسة التمرين.