مثلت أمام أحمد زكي ومحمود عبدالعزيز.. هل شاهدت حفيدة نعيمة الصغير .. صور

مثلت أمام أحمد زكي ومحمود عبدالعزيز.. هل شاهدت حفيدة نعيمة الصغير .. صور

الفنانة الراحلة نعيمة الصغير كانت صاحبة وجه وصوت مميزين قدمت العديد من الأعمال التي غلب عليها الطابع الكوميدي واشتهرت بدور الحماة الشديدة كما في فيلم الشقة من حق الزوجة وفيلم لك يوم يا بيه.

ولدت نعيمة الصغير في مدينة الاسكندرية يوم 25 ديسمبر عام 1931، وكانت تحلم في بداية حياتها الفنية بأن تكون مطربة، لدرجة أن أول دور سينمائي لها في عام 1948 من خلال فيلم اليتيمتان كانت تجسد من خلاله دور مطربة.

عملت نعيمة كذلك منولوجست مع زوجها محمد الصغير، ثم شاركا معًا في العمل في فرقة إبراهيم حمودة وفي فرقة إسماعيل يس.

اشتهرت نعيمة الصغير عندما عملت في السينما بأدوار الشر التي أكسبتها الكثير من الجماهيرية، وتوفيت يوم 20 أكتوبر عام 1991 عن عمر يناهز 60 عامًا.

نعيمة الصغير لها حفيدة عملت بمجال التمثيل لكنها لم تنل الشهرة التي حققتها جدتها حيث قدمت الأدوار الثانية في عدد من الأعمال منها فيلم خالي من الكوليسترول وفيلم ستاكوزا مع النجم الراحل أحمد زكي

عبير الصغير هي حفيدة نعيمة الصغير ولدت ولدت فى يوم ١٥ مارس من عام ١٩٦٥ وبدأت نشاطها الفنى فى بداية التسعينيات وعملت بالمسرح والسينما وأدت أدوارا ثانوية مساعدة.

شاركت في أفلام “مجانين على الطريق عام “١٩٩١ و”سفاح فى مدرسة المراهقات” ١٩٩٢ و”البحر بيضحك ليه ١٩٩٥ وفيلم “الغرقانة” عام ١٩٩٣ .

شاهد أيضاً: موال نعيمة الصغير فى فيلم امتثال