محاولة اغتصاب شاب لفتاة محجبة بالمغرب تثير غضب النشطاء والشرطة تلقي القبض على المعتدي.. صور

محاولة اغتصاب شاب لفتاة محجبة بالمغرب تثير غضب النشطاء والشرطة تلقي القبض على المعتدي.. صور

أثار فيديو  محاولة اغتصاب شاب مغربي لفتاة بالشارع حالة جدل واسعة في الأوساط المغربية، وبعد ساعات قليلة من انتشار الفيديو ألقت الشرطة المغربية القبض على الشاب المعتدي ويدعى ياسين 12 عامًا، و القائم بتصوير مقطع الفيديو ويظهر فيه شاب يحاول اغتصاب فتاة قاصر بالقوة في الشارع ببلدة بوشان وسط المغرب.

وجاء ذلك بعد يوم واحد من اعتقال المعتدي المسمّى”ياسين” ويبلغ من العمر 21 عاما، قبل أن يحال إلى المحاكمة بعد ساعات من التحقيق، بالتزامن مع خضوع التلميذة خولة (17 سنة) المعتدى عليها، إلى استجواب امتد لساعات بشأن ملابسات اغتصابها التي تبين أنها تعود إلى يناير الماضي.

وفي أول تعليق لوالدة الفتاة قالت: «إنها ستقوم بنقل ابنتها إلى طبيب نفساني بمدينة مراكش لفحصها من آثار الحادث، حيث أنها لا زالت تعاني من مضاعفات الاعتداء».

وأضافت: «لو أمسك بالشاب سآكله بأسناني»، مؤكدة أنها لن تقبل أي دعوة إلى الصلح من طرف عائلة المعتدي الذي تأمل أن يتم تسليط أقصى العقوبات عليه، مشيرة إلى المنطقة تعاني من غياب الطرقات والإنارة، إلى جانب غياب وسائل النقل.

ومن جهتها، قالت والدة الشاب المعتدي: «إن ما قام به ابنها لا يرضي الأسرة، متوسلة إلى عائلة “خولة “الصفح عنه، مقابل الاستجابة لجميع مطالبها».

واستنكر عدد من الجمعيات الحادث وعبرت ناشطات عن غضبهن بنشر كاريكاتير يكشف عن استنكار الواقعة.