محمد رمضان متهم بالتكرار.. 6 تشابهات بين “نسر الصعيد” و”الأسطورة”.. تعرف عليها بالصور

يبدو أن الفنان المصري محمد رمضان وقع في فخ التكرار بمسلسله الرمضاني الجديد “نسر الصعيد”، حيث لاحظ جمهوره وجود 6 تشابهات بين مسلسه الجديد ومسلسل “الأسطورة” الذي قدمه منذ عامين

 

1- ظهوره بشخصيتين:

ظهر محمد رمضان في المسلسلين بشخصيتين، حيث ظهر في مسلسل “الأسطورة” بشخصيتيي “ناصر الدسوقي” و”رفاعي الدسوقي” وهما شقيقان.

وفي مسلسل “نسر الصعيد” يظهر رمضان بشخصيتين أيضا وهما “صالح” الأب و”زين” الابن، واللذان يشبهان بعضهما إلى حد كبير.

2- مقتل إحدى الشخصيتين:

في مسلسل الأسطورة قتل رفاعي الدسوقي في الحلقات الأولى من المسلسل، وهو نفس ما حدث في مسلسل “نسر الصعي”، حيث قتل “صالح” في الحلقات الأولى أيضا.

3- القوة والسيطرة:

في الحلقات الأولى من مسلسل ” الأسطورة” يظهر رمضان بشخصية “رفاعي الدسوقي” البلطجي الذي يفرض سيطرته على الحارة.

أما في “نسر الصعيد” يظهر الفنان بشخصية “صالح” كبير القرية، والذي يحكم بين أفرادها ويتمتع بسلطة كبيرة.

4- الصلاة:

حرص رمضان في المسلسلين على ظهوره وهو يصلي، ففي بداية الحلقة الأولى من مسلسل ” الأسطورة” يبدأ “ناصر الدسوقي” يومه بالصلاة قبل الذهاب لاختبارات النيابة، وهو نفس ما فعله “زين” في مسلسل “نسر الصعيد” قبل ذهابه لاختبارات الشرطة.

5- نفس المشهد بنفس الممثل:

لاحظ الجمهور تشابه مشهد في مسلسل “نسر الصعيد” بمشهد آخر في “الأسطورة”، واتهموا رمضان بأنه اقتبس المشهد دون أي تغيير، ففي الحلقة الأولى من مسلسل “الأسطورة” يذهب “ناصر الدسوقي” لتقديم أوراقه للالتحاق بالنيابة فيلتقي بأحد الأشخاص المتقدمين للنيابة أيضا ويبث هذا الشخص طاقة سلبية في نفسه ويصيبه بالإحباط.

وفي مسلسل “نسر الصعيد” يسافر “زين” إلى القاهرة من أجل اختبارات كلية الشرطة، وفي القطار يقابل “زين”، نفس الشخص وهو محمد السويسي، الذي قابله في مسلسل “الأسطورة”، ويخبره بأنه ذاهب لاختبارات كلية الشرطة ويصيبه بالإحباط أيضا.

6- احتساء مشروب قبل الاختبار:

وفي نفس الحلقة من مسلسل “الأسطورة” يذهب “ناصر الدسوقي” ومحمد السويسي إلى مقهى لاحتساء مشروب بارد قبل دخولهما الاختبارات، وفي حلقة “نسر الصعيد” يصطحب “زين” هذا الشخص لاحتساء عصير القصب قبل موعد الاختبارات أيضا.