محمد فوزي يقدم بليغ حمدي لأم كلثوم.. صورة بألف معنى

20 مارس 2018 - 2:21ص عماد زمان يافن القاهرة - كل النجوم 1٬287 مشاهدة

محمد فوزي يقدم بليغ حمدي لأم كلثوم.. صورة بألف معنى

رحل الموسيقار زكريا أحمد قبل أن يكمل أغنية أنساك لكوكب الشرق أم كلثوم فطلبت من الموسيقار محمد فوزي أن يكملها لكنه رشح لها ملحن شاب اسمه بليغ حمدي.


قصة الفنان المصري الراحل محمد فوزي مع كوكب الشرق أم كلثوم، والملحن المبدع بليغ حمدي، تعد واحده من القصص التي تدل على جمال هذا الزمان، فرغم أن التلحين لسيدة الغناء العربي أم كلثوم أحد أهم الأمنيات لفناني هذا العصر، إلا أنه فضل تلميذه الملحن بليغ حمدي عليه ليحقق هذه الأمية أكثر من مرة، حتى أن فوزي مات دون أن يحقق هذه الأمنية الغالية.
محمد فوزي هو أول من قدم الموسيقار الراحل بليغ حمدي لكوكب الشرق أم كلثوم, فكان سماع فوزي مقطعاً فقط من أغنية «حب إيه»، كفيل أن يدفعه لاصطحاب الملحن الشاب حينها معه لأم كلثوم لتستمع له الأخيرة.


اللقاء الأول بين بليغ وكوكب الشرق كان في حفلة في منزل الدكتور زكي سويدان أحد الأطباء المعالجين لأم كلثوم، وهناك اعتذر فوزي لأم كلثوم عن تلحين الأغنية مقدماً لها بليغ.


هناك بدأ بليغ في تلحين الكوبلية الأول وتغني أم كلثوم أغنية «حب إيه» في ديسمبر 1960 وتحقق نجاحا ساحقاً، مثلت بداية تلميذ فوزي مع سيدة الغناء العربي.

بليغ قدم لأم كلثوم 11 لحناً من أروع ما تغنت به كوكب الشرق وهم؛ «حب إيه – 1969 ألف ليله وليله – 1961- أنساك يا سلام – 1962 -أنا وأنت ظلمنا الحب –1963 كل ليله وكل يوم- وبعيد عنك 1964- وسيرة الحب 1971 -الحب كله -1967 فات الميعاد و أنا فدائيون – 1973 حكم علينا الهوى».

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “محمد فوزي يقدم بليغ حمدي لأم كلثوم.. صورة بألف معنى“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور