محمود إسماعيل.. الممثل والمؤلف وأشهر تاجر مخدرات في السينما المصرية.. تعرف عليه

محمود إسماعيل.. الممثل والمؤلف وأشهر تاجر مخدرات في السينما المصرية.. تعرف عليه

الفنان والكاتب الراحل محمود إسماعيل وضع نفسه كواحد من اشهر من قدموا شخصية تاجر المخدرات في السينما المصرية ورغم تقديم عدد كبير من النجوم لمثل هذه الشخصية مثل فريد شوقي وزكي رستم ومحمود المليجي يبقى محمود إسماعيل متفردا بينهم.

قدم محمود إسماعيل قصة سمارة التي عرفها الجمهور كمسلسل إذاعي حقق نجاحا كبيرا دفع صناعه لأن يقدمها في فيلم سينمائي باسم “سمارة” شارك في بطولته محسن سرحان وتحية كاريوكا ومحمود المليجي فيما قدم هو شخصية سلطان الشهيرة.

نجح الفيلم في دور العرض نجاحا كبيرا، ورغم وفاة البطلة ‘”سمارة'” في أحداث الفيلم، إلا انهم تحايلوا على الموقف لتقديم جزء ثاني يستغلوا به النجاح الذي تحقق في الجزء الأول، وقدموا فيلم ‘”عفريت سمارة’، وظهرت فيه تحية كاريوكا “عفريت” تطارد حبيبها في الجزء الأول من الفيلم وتساعده على الانتقام من “سلطان'” الذي قتلها.

ولد محمود إسماعيل في 18 مارس عام 1914، بدأ حياته ممثلًا مسرحيًا في الفرقة القومية المصرية، من الأفلام التي كتبها طاهرة والمهرج الكبير وبنت الحتة، ومن المسلسلات التي كتبها: بياعة الورد وتوحة.

اختفى إسماعيل من الساحة الفنية بضع سنوات، ثم عاد مرة أخرى ليظهر على الشاشة بشكل متقطع في أفلام في أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينات منها: الدرب الأحمر، الولد الغبي، الغضب وقد توفى في 27 يناير عام 1983.

شاهد أيضاً: مدمن مخدرات يتحرش بـ “ريهام سعيد” في الشارع علي الهواء

شاهد أيضاً: شاب لاعب خفه يتلاعب بشرطي ويخفي المخدرات بطريقة مذهلة