مديحة سالم.. الفتاة الشقية التي انقطعت عن الدراسة بسبب وفاة أبيها.. صور

مديحة سالم.. الفتاة الشقية التي انقطعت عن الدراسة بسبب وفاة أبيها.. صور

اشتهرت الفنانة مديحة سالم منذ ظهورها المبكر في السينما بدور الفتاة الشقية وعرفها الجمهور في أفلام أمن العروسة وفيلم لصوص ولكن ظرفاء.

مديحة سالم ولدت في القاهرة يوم 2 أكتوبر 1944، وحصلت على شهادة الثانوية العامة من كلية البنات بالزمالك، وبسبب رحيل أبيها انقطعت عن الدراسة.

اشتهرت بتقديم الأدوار الثانية أمام كبار نجوم الفن، ومن الأفلام التي شاركت فيها “حواء على الطريق” و”العريس يصل غدا” و”حب وكبرياء” و”هي والرجال”.

كما قدمت عددا من المسلسلات منها “القط الأسود” مع الفنان الكبير محمود المليجي، و”الرجل والحصان” و”هارب من الأيام”، كما قدمت أيضا بعض الأدوار الجادة البعيدة عن الكوميدية، مثل أدوارها بأفلام “الناس والنيل” مع سعاد حسني، “ملكة الليل” مع هند رستم، و”حب وكبرياء” مع نجلاء فتحي.

في بداية الثمانينيات قررت الاعتزال، ثم عادت وقدمت عملها الأخير “القضاء في الإسلام” عام 2001.

وتعيد قناة “ماسبيرو زمان” هذه الأيام واحدا من أشهر أعمالها وهو مسلسل داليا المصرية الذي شارك في بطولته حسن يوسف وصلاح ذوالفقار واشرف عبد الغفور وهو ينتمي إلى أعمال الجاسوسية.

عانت مديحة سالم من وعكة صحية دفعت ابنتها بوسي لنقلها لمستشفى “الصفا” بالمهندسين، حيث كانت تعاني من مشكلات في الجهاز التنفسي، وظلت بالمستشفى حتى لفظت أنفاسها الأخيرة في يوم 19 نوفمبر عام 2015 وقد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي آخر صورة للفنانة الرحلة وهي ترتدي الحجاب.